لماذا وإلى أين ؟

“إحتلال” شاطئ السعيدية يسائل السلطات والمنتخبين (فيديو)

ما يزال أصحاب المظلات الصيفية والكراسي البلاسيتيكية يحتلون شاطئ مدينة السعيدية ويكدِّرون على المواطنين المحليين والسياح فرحة الاستمتاع والاستجمام بشاطئ المنطقة، بالرغم من الاصوات المطالبة بتدخل السلطات العمومية والمنتخبين لوضع حد للإحتلال غير المشروع للشاطئ.

في هذا الاطار، توصلت “آشكاين” بعدد من تظلمات المواطنين حول ممارسات بعض أصحاب المظلات الصيفية والكراسي البلاسيتيكية الذين يفرضون عليهم كراء أماكن في الشاطئ عن طريق المظلات بأثمنة غير معقولة، وإلا فسيتم طردهم إلى جنبات الشاطئ حيث توجد حاويات الازبال.

التظلمات التي توصل بها الموقع عبر بريد الصفحة، تفيد أن المصطافين يجدون أنفسهم مضطرين إلى دفع إتاوات باهظة الثمن للاستفادة من مظلات شمسية ليسوا بحاجة إليها، أو يملكونها. وإذا امتنع أحد المصطافين عن اكتراء المظلة، فسيجد نفسه مضطرا للدخول في شجارات وخلافات، خاصة ان الشاطئ يكون تحت سيطرة بعض العصابات التي تعتدي على المواطنين وتسلبهم حقوقهم بدون وجه حق.

الظاهرة التي تستفحل في مدينة السعيدية سبق للإعلامي محمد التيجيني أن نبه إليها في افتتاحية له على موقع “آشكاين”، وحذر من عواقبها الوخيمة على التنمية الاقتصادية بالمنطقة من خلال ضرب أحد أهم ركائزها؛ وهي السياحة بالمنطقة.

التيجيني طالب من خلال الافتتاحية المذكورة، المسؤولين بتحمل مسؤوليتهم في مواجهة اللوبيات التي تسيطر وتحتل البحر والبر بالسعيدية، مستعملة كل الوسائل بما فيها القوة العمومية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
26 يوليو 2021 23:48

كما قال التعليق السابق، السبب الحقيقي لسيطرة البعض على الشواطئ هو أن الجماعة المحلية قامت بكرائها لبعض شباب المدينة . لو لم يكن ذلك لما كانت لهم الجرأة على تحدي المواطنين أمام أنظار رجال الأمن الذين يتجولون في كل أماكن الشاطئ

مغربي
المعلق(ة)
26 يوليو 2021 22:06

Oui kayna w mbassline bzaf matl9ach lblassa
Ana kanji kanhet l massail dyali w kanadfe3 lih krassih l jenb
Ilahder m3aya nheresshoum lih ala rassou

مواطن مغربي
المعلق(ة)
26 يوليو 2021 18:45

الغريب أن بعض الشواطىء تقوم الجماعات المحلية بكراءها وكأنها ملك لها .في حين انها ملك بحري من اختصاص وزارة التجهيز .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x