لماذا وإلى أين ؟

شيخ سلفي مغربي يهاجم التونسيين

هاجم الشيخ السلفي؛ حسن الكتاني، الشعب التونسي وعن وعتد، الأحداث التي جرت أول أمس عقب إقالة الرئيس قيس سعيد للحكومة وتجميد عمل البرلمان.

ووصف الكتاني ما حدث في تونس بانقلاب قام به الرئيس قيس سعيد، معتبرا أن كثيرا من التونسيين فرحوا بذلك، قائلا في تدوينة له على صفحته الشخصية بـ”الفايسبوك”، “كثير من التونسيين مسرورون بالانقلاب”.

وأضاف الشيخ السلفي، “أنه ومن قبل اختاروا الخبيث السبسي رئيسا مقابل المنصف المرزوقي”، في إشارة إلى الكره الذي يكنه الكتاني للرئيس التونسي الراحل؛ الباجي قايد السبسي ولمناصريه.

وختم المتحدث تدوينته بالتشكيك في قدرة الشعب التونسي على التغيير، بالقول “شعب رباه بورقيبة وابن علي لن يتغير بثورة الياسمين”، في إشارة إلى قيم الانفتاح والحداثة التي تكرست في تونس بعد عقود طويلة، والتي يرفضها الكثير من الاسلاميين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

9 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كريم العلمي
المعلق(ة)
27 يوليو 2021 21:18

لماذا هذا التغليط على الأقل سموا الاشياء بمسمياتها قالك سلفي وهو معروف اخونجي حزبي والسلفية بريئة من التحزب والأحزاب بالنسبة للي كاتب هاد التخويرة ابحث واعرف شنو هي السلفية وعاد اهضر عليها نتوما فينما كانت شي حاجة خايبة كاترميوها للسلفية المهم نعطيك تعريف ديالها السي )الصحفي) السلفية هي الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة وليس كل من اطلق لحيته وقصر ثوبه فهو سلفي السلفية بريئة وطلهرة من الشوائب فاحترموا عقول القراء والسلفية هي اكثر من فضحت التوجه الاخواني المصلحجي الخبيث قالك السلفي هههههههه

أبو محمد
المعلق(ة)
27 يوليو 2021 19:58

هو اكتب هدشي فالصفحة ديالو علاش جايبينها هنا؟؟
علاش كتوسخوا هد الموقع بهاد المتخلفين ؟

حسن
المعلق(ة)
الرد على  ayour
27 يوليو 2021 18:24

لا يفاجئني ما يصدر عن هذا الشخص، فموقفه المساند للنهضة وليس لغيرها ناتج عن عقليته المتطرفة التي لم يتب عنها رغم العفو عنه. ولكن لم اتصور ان يصل الى هذا الحد من العته والاسفاف.

Capoeira
المعلق(ة)
27 يوليو 2021 17:31

الم يحن الوقت للقبض على هذا الارهابي؟

زكرياء
المعلق(ة)
27 يوليو 2021 13:59

ما يقع في تونس شأن داخلي صرف , وخفافيش الظلام ومنهم الكتاني لا تهمها لا تونس ولا الشعب التونسي بل كل ما يهمهم هو أن (مشروعهم ) الظلامي النكوصي الذي يمثله حزب النهضة التونسي وضع قدمه الأولۍ في طريق الاندحار والباقي سيكشف عنه ما تأتي به الأيام.أما عن الهجوم والتهجم علۍ بعض الرموز السياسية التاريخية ومنهم الفقيد باجي قايد السبسي فالفيصل هو التاريخ والاحتكام لكل من سبهم سيكون بين يدي الله. أما عن هذا الكتاني فمن يكون وإلۍ أين تريد أن تصل ?

طالبي المدغري
المعلق(ة)
27 يوليو 2021 13:45

يا “شيخ” إن كنت تعتقد ما تقوله حقا ، فأين كنت لما وضع الغنوشي ومريدوه العصا في العجلة وتوقف كل شيئ وانهار الاقتصاد ونزلت العملة إلى الحضيض وغلت المعيشة وانتشر الوباء حتى صارت دول ضعيفة جدا ترسل المساعدات لتونس وما أدراك ما تونس الخضراء ؛ وبعد هذا ، و في خضم أزمة غير مسبوقة ، يطالب الغنوشيون بالملايير لتعويض ما سموه عنوة “أيام الرصاص والنفي” يا عباد الله اتقوا ربكم فالشعب يموت وهم فوق بطنتهم( وصدق من قال” البطنة تذهب الفطنة”) يطالبون بالملايير وليس بدينار رمزي . ومتى؟! في عز أزمة خانقة ، أليس منكم رجل رشيد ! ولما خرج الشعب عن بكرة أبيه يحتج وقام السيد الرئيس لينقذ ما يمكن إنقاذه وصرح بأنها وقفة للتصحيح قبل الإنهيار الكلي بداتم تصيحون (الانقلاب ! ) والشعب المغبون يصيح “هل من مخلص!” حسبنا الله ونعم الوكيل قال تعالى: “عند ربكم تختصمون”ما هذا يا جهلة .والله جهلة و والله تستحقون كل إجراء يتخذ ضدكم ولمن اتخذه أجر الدنيا والآخرة .

ملاحظ
المعلق(ة)
27 يوليو 2021 12:43

لاحظ كيف يحشر هؤلاء انوفهم في امر بعيد عنهم انهم يمارسون الوصاية على البشر. هذا راه قالك متدين ويذكر الموتى بالسوء. هل يعتقد هذا ان هناك عاقل يسمع كلام هذا المتاجر بالدين. الشعب التونسي قادر على حل مشاكله واخوانك تساقطوا ويتساقطون لانهم منافقون كاذبون يقولون مالا يفعلون.

ayour
المعلق(ة)
27 يوليو 2021 12:14

يا زرعت الكتان

ayour
المعلق(ة)
27 يوليو 2021 12:11

الكتاني زرعت الكتان ؛ربي اعفو .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

9
0
أضف تعليقكx
()
x