لماذا وإلى أين ؟

وزير الصحة يفرض على طلبة التمريض المشاركة في عملية التلقيح

قررت وزارة الصحة الاستعانة بطلبة مؤسسات التكوين في مجال التمريض أو علوم الصحة، وذلك بهدف تسريع وتيرة عملية التلقيح ضد فيروس كوفيد19، في أفق الوصول إلى المناعة الجماعية.

وطالب وزير الصحة في مراسلة الى مدراء هذه المؤسسات، بالعمل على إشراك طلبة المعاهد العليا للعلوم التمريضية وتقنيات الصحة، ومتدربي معاهد التكوين المهني في الميدان الصحي، في الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الفيروس، لاسيما في المراكز التي تتميز بكثافة سكانية مرتفعة، مع ضرورة الحرص على استفادتهم من اللقاح قبل بدء المشاركة في هذه العملية.

ودعا الوزير إلى احتساب مشاركة طلبة هذه المعاهد والمؤسسات ضمن وحدات التكوين الخاصة بهم لاسيما فيما يتعلق بالتداريب الميدانية.

ويأتي هذا القرار بعدما  وسعت وزارة الصحة من الفئات العمرية التي ستستفيد من لقاح كورونا، لتشمل الفئة ما فوق 25 سنة، مع اجراءات جديدة لتمكين اكبر عدد ممكن الانخراط في العملية وأخد الجرعات، في أفق تحقيق المناعة الجماعية، بما في ذلك حذف شرط السكن ومكان الإقامة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ملاحظ
المعلق(ة)
29 يوليو 2021 17:03

اين المشكل هم في مراكز التكوين لهذه الاعمال التمريضية ويقومون بتداريب ميدانية بالاضافة ان هذا واجب وطني تفرضه ظروف الجائحة. اذن ما هو محل كلمة (يفرض) في هذا العنوان امر غريب جدا هناك من يريد خلق تلمشاكل باي طريقة اتقوا الله في وطنكم وعلى موقعكم التحلي بالموضوعية بدلا من نشر اخبار مصطنعة قصد تصفية الحسابات الشخصية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x