لماذا وإلى أين ؟

بعد الصويرة.. انهيار المنظومة الصحية بمراكش يخرج مندوبيتها لطلب الاستغاثة

أصدرت المندوبية الجهوية للصحة بمراكش، نداء  تدعو فيه لتقديم يد العون والمساعدة،  من اجل ضمان استمرارية تقديم العلاجات لجميع المرضى بالمؤسسات الصحية، على إثر التزايد الكبير و المهول لعدد الاصابات بكوفيد 19، في صفوف المواطنات و المواطنين بجهة مراكش اسفي.

وأهابت المندوبية في نداء نشرته على صفحتها بالفايسبوك،  بجميع الاطر الصحية بكل فئاتها ممرضين  واطباء واداريين بالقطاعين العام و الخاص،  و الذين بإمكانهم تقديم المساعدة، إلى المساعدة في المجهودات التي تقوم بها لاحتواء تفشي الفيروس، وتقديم العلاج للمصابين به داخل مستشفيات المدينة، مطالبة من الجميع التحلي بالمزيد من الروح الوطنية، من أجل انقاذ المنظومة الصحية من أي انتكاسة محتملة.

وتحدثت مصادر حقوقية بالمدينة عن إنهيار شبه وشيك للمنظومة الصحية ، جراء الارتفاع الكبير في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، اضافة إلى الخصاص الكبير في الموارد البشرية والبنيات التحتية الصحية  الذي تعاني منه المدينة، ما ينذر بالأسوء في حالة استمرار الحالة الوبائية في التأزم.

وتجدر الإشارة إلى أن المندوبية الإقليمية للصحة بمدينة الصويرة،  كانت قد دعت في نداء لها، كل من يستطيع تقديم يد المساعدة والعون، والاطر التمريضية والصحية المتقاعدة، الى التطوع ومساعدة مرضى كوفيد19، في وحدات العزل وأجنحة كوفيد19 بمستشفى المدينة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد أمين
المعلق(ة)
3 أغسطس 2021 20:38

السؤال الموجه إلى وزارة الصحة المشكورة هل الأشخاص المتوفون و المتواجدون تحت العناية المركزة سبق لهم تلقي اللقاح المضاد لفيروس cov19 ؟

ريفي مغربي
المعلق(ة)
3 أغسطس 2021 16:35

ابلعوا كلشي اعباد الله راه غيوالي المغرب بحال تونس و الخرائر، راه عاجلا أو آجلا إغلاق الشامل لا مفر منه،
الكل عليه تحمل المسؤولية شعبا وحكومة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x