لماذا وإلى أين ؟

توقيت الإغلاق الجديد يتسبب في تشريد العشرات من المستخدمين

يتسبب القرار الصادرة من طرف الجكومة والقاضي بحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، (يتسبب) في تشريد عدد المستخدمين بشكل يومي في عدد من المدن المغربية.

ووفق المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، فإن العشرات من المستخدمين يجدون أنفسهم مشردين في شوارع مدنهم ليلة كل يوم بسبب غياب وسائل النقل التي أصبحت توقف عملها في حدود التساعة ليلا تنفيذا لقرارات الحكومة.

المعطيات ذاتها، أكدت أن المستخدمين الذين يغادرون مقرات عملهم في حدود السادسة مساء لا يجدون وسائل النقل بسبب الاكتظاظ حتى تصل الساعة التساعة ليلا فيجدون أنفسهم متشردين في الشوارع، ويحملون الحكومة مسؤولية ذلك بسبب القرار الصادر بحظر التنقل الليلي.

وكانت الحكومة قد قررت اتخاذ مجموعة من التدابير الجديدة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، تشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، ومنع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير.

كما فرضت الحكومة إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا وإغلاق الحمامات وقاعات الرياضة والمسابح المغلقة. وعدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة والمفتوحة لأكثر من 25 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x