لماذا وإلى أين ؟

مراكش.. أنباء عن وفيات بسبب انقطاع الاكسجين في مستشفى المامونية

قالت مصادر مطلعة بمدينة مراكش، أن “مستشفى ابن زهر المعروف في المدينة ب “المامونية”، شهد اليوم وفاة 8 من مرضى كوفيد19، يرجح أن يكون ذلك بسبب انقطاع الأكسجين”.

ووفق تصريحات أدلى بها الحقوقي عمر أربيب ل “آشكاين” ، “فإن هناك حديث عن 8 وفيات، من المرجح أن تكون بعضها بسبب انقطاع او ضعف ضخ الأكسجين، عن وحدات العزل والانعاش الخاصة بمرضى كوفيد19، وذلك جراء عطب تقني لحق أجهزة الاكسجين، تطلب مجهودات كبيرة من طرف التقنيين والأطر الصحية لإصلاحه”.

وأضاف أربيب، “أن المستشفى يعرف انهيارا وضغطا كبيرا، وغير قادر على استيعاب أو امتصاص كل هذا الضغط، في ظل معاناة الأطر الصحية بالمستشفى من الإرهاق والتعب ، وإصابة عدد كبير منها بالفيروس، الشيء الذي دفعها للاحتجاج على ظروف العمل وقلة الوسائل، والمطالبة بتخصيص جناح للتكفل بالأطر الطبية المصابة بكوفيد19 داخل المستشفى”.

وأورد المتحدث تصريحا لأحد الأطباء يقول فيه: ” نتألم لحال ووضعية المستشفى ، ونتحسر على المرضى والمصابين، لا نرغب في فقدان أي مريض أو مصاب ، لكن فوق طاقتك لا تلام ، نعمل أكثر بمتطلبات اقل وطلبات تكثر “.

تجدر الإشارة إلى أن المدينة الحمراء، تشهد كما عدد من المدن المغربية، ارتفاعا صاروخيا في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، مما حدى بالحكومة إلى اتخاد قرار منع السفر منها وإليها، في اجراء ضمن مجموعة من الإجراءات والقرارات ، الرامية إلى الحد من تفشي الفيروس على المستوى الوطني.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x