لماذا وإلى أين ؟

نقص صيدليات الحراسة يدفع حقوقيين لمراسلة عامل إقليم العرائش

قالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعرائش، إن ساكنة المدينة تعاني من نقص في صيدليات الحراسة  الليلية أو في نهاية الأسبوع، حيت تتواجد بالمدينة صيدلية حراسة واحدة فقط، لا تلبي الحاجيات الكبيرة للمواطنين في الدواء والعلاج.

وأضافت الجمعية في رسالة وجهتها لعامل الإقليم حصل “آشكاين” على نسخة منها، “أن ساكنة العرائش، تشكو من الانتظار لمدة طويلة في محيط صيدلية الحراسة الوحيدة، و في طابور طويل، تحت أشعة الشمس في النهار و حتى منتصف الليل، و تتكبد عناء التنقل لمسافة طويلة و تكاليف النقل ذهابا و إيابا، والتي تتجاوز أحيانا ثمن الدواء المراد اقتناؤه”.

وطالبت الجمعية عامل المدينة  “بالتدخل الفوري لرفع الضرر، و ضمان الحق في الوصول إلى العلاج، لجميع المواطنين و المواطنات، عن طريق وضع أكثر من صيدلية للحراسة في المدينة، التي عرفت توسعا كبيرا”.

وتشهد العرائش وعلى غرار باقي أقاليم ومدن المملكة، إقبالا واسعا للمواطنين على الصيدليات، لاقتناء الأدوية الموصوفة لهم من طرف الأطباء، خاصة أدوية نزلات البرد و”البراسيتامول” و”الفيتامين سي”، بعد ارتفاع معدلات الاصابة بفيروس كورونا في المغرب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كوثر
المعلق(ة)
6 أغسطس 2021 00:58

سبق وصرح في مجموعة من المنابر الاعلامية ان نقابة صيادلة العرائش

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x