لماذا وإلى أين ؟

وزارة الصحة تدخل على خط وفاة أشخاص بسبب انقطاع الأكسجين

فندت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش أسفي خبر وفاة 5 مرضى، مصابين بكوفيد19 جراء انقطاع الأوكسجين بمستشفى ابن زهر المعروف ب “المامونية”.

وأكدت المديرية في  بلاغ لها توصلت “آشكاين” بنسخة منه، “أن الخبر الذي نشرته مواقع إلكترونية، يومه الخميس 5 غشت، عن وفاة خمسة أشخاص مصابين بكوفيد- 19، جراء انقطاع الاوكسيجين بمستشفى ابن زهر بمراكش،  تبين بعد اجراء البحث والتحقيقات اللازمة، أنه عار عن الصحة.

ونفت المديرية نفيا قاطعا صحة الخبر، مشيرة إلى” أن  مستشفى ابن زهر يتوفر على مولد للأكسجين بقدرة 200لتر/الدقيقة، وخزان للأكسجين بقدرة 4200 متر مكعب، بالإضافة إلى 30 قارورة من أجل تفادي أي حالة انقطاع للتزود بهذه المادة الحيوية، كما سيتم تزويد المستشفى بمولد إضافي”.

ونددت مديرية الصحة بمراكش، “بشدة بهذا العمل الذي وصفته بغير المهني ونشر أخبار زائفة، ويتنافى مع اخلاقيات مهنة الصحافة”، لافتة “إلى أن  هذه التصرفات، من شأنها خلق الفزع والخوف في صفوف المواطنات والمواطنين، خصوصا خلال هذه الظرفية الصحية الاستثنائية التي تعرفها البلاد”.

وأكدت في الأخير على  “أن الأطر الصحية بجهة مراكش أسفي، بجميع فئاتها، معبأة، تعمل، مشكورة، ليل نهار، وتبذل قصارى جهدها من أجل محاربة هذا الوباء، سواء من حيث تتبع الوضعية الوبائية والتكفل بالحالات المصابة أومن حيث إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح”.

يذكر أن مصدرا حقوقيا في المدينة أورد في تصريح ل “آشكاين”،  ان هناك  حديث عن وفاة ثمانية أشخاص ، من المرجح أن تكون بعضها بسبب انقطاع أو ضعف ضخ الأكسجين، عن وحدات العزل والانعاش الخاصة بمرضى كوفيد19، وذلك جراء عطب تقني لحق أجهزة الاكسجين، تطلب مجهودات كبيرة من طرف التقنيين والأطر الصحية لإصلاحه”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
said
المعلق(ة)
5 أغسطس 2021 17:53

هناك شخص دخل في نزاع قضائي مع وزير الصحة والمديرية الجهوية نتيجة اعفائه من المسؤولية يصوب نيرانه نحو المديرية الجهوية في كل مستشفياتها على امل العودة من جديد.وجب على الوزير التاكد من هذه الفرضية واتخاذ اللازم بحقه.

Masist
المعلق(ة)
5 أغسطس 2021 17:45

كيف تدخل على الخط وهي الخط نفسه

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x