لماذا وإلى أين ؟

توافد مصابي “كورونا” يشكل “ضغطا رهيبا” على مستشفيات المضيق والفنيدق

تعيش مستشفيات المناطق الشمالية خاصة منها تطوان، المضيق والفنيدق، منذ أسابيع على وقع ضغط وصف بـ”الرهيب”، بسبب توافع أعداد كبير من المواطنين المصابين بفيروس كورونا المستجد.

المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، تفيد أن أقسام الانعاش بمجموعة من مستشفيات المنطقة المذكورة ممتلئة عن آخرها بسبب الارتفاع السريع للحالات الخطيرة جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

المعطيات ذاتها، أكدت أن الوضع الصحي الذي يزيد سوءً بمناطق الشمال المغربي خاصة منها تطوان، المضيق والفنيدق، أنهك الاطر الصحية التي تواجه التزايد السريع لعدد الاصابات بـ”كوفيد19” والحالات الحرجة التي تتطلب رعاية خاصة داخل المستشفيات.

تبعا لذلك، أسر مصدر “آشكاين” أن السلطات الاقليمية بتطوان، المضيق والفنيدق تتدارس اتخاذ مجموعة من التدابير التي تروم الحد من انتشار الفيروس بالمنطقة، مشيرا إلى أن السلطات يمكن أن تعلن في الاسبوع المقبل عن إجراءات من قبيل تشديد عملية الدخول والخروج من هذه المدن وتقليص أوقات إغلاق المحلات التجارية.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تشهد فيه عدد من مدن المملكة ارتفاعا في نسب الاصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصة بعد رفع عدد من الاجراءات التي وضعتها السلطات من أجل الحد من انتشار الوباء في المغرب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مقاطعون
المعلق(ة)
6 أغسطس 2021 15:04

يجب ان توضح وزارة الصحة للناس عدم التوجه للمستشفبات الا في الحالات الصعبة. وغير ذلك ممن يشك في اصابته الجلوس في المنزل حتى بدون اجراء اختبار لتجنب الاكتضاض.

طنجاوي
المعلق(ة)
6 أغسطس 2021 13:52

أغلب الشعب لا يعمل إلا بزرواطة ، مساكين لا علم لهم بثقافة النظافة و الأوبئة ولاهم يحزنون.. مسؤولية الجميع خاصة المسؤولين عن المجتمع.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x