لماذا وإلى أين ؟

“الاستقلال” يرشح حجيرة المثير للجدل

مزالت لوائح بعص الأحزاب السياسية بالمغرب تأبى التخلي عن”حراس معبدها القديم” في تزكياتها لانتخابات 8 شتنبر المقبل، والتي تلاحقها (الوجوه القيديمة) تهم ثقيلة مازالت ذمتها غير خالية منها، بل منهم من لم يستوف القضاء مسالكه فيها، وهو ما يشوه صورة المشهد السياسي الذي طالما رُفعت مطالب لأجل تخليقه.

فبعد الأصالة والمعاصرة الذي استقطب عبد الوهاب بلفقيه الذي غادر سفينة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والمتابع بدوره في ملف تبديد أموال عمومية، جاء الدور على أعرق الأحزاب المغربية،  حزب الاستقلال  الذي لم يخرج عن ما صار شبه قاعدة عامة لدى بعض الأحزاب التي لا تجد حرجا في ترشيح مدانين ومتابعين بتبديد أموال عمومية.

وفي هذا السياق، كشف حزب الاستقلال بالجهة الشرقية، أمس الاثنين 9 غشت الجاري بمدينة وجدة، عن أسماء وكلاء لوائحه المحلية في الانتخابات التشريعية المقبلة وبرامجه الانتخابية الجهوية، خلال ملتقاه الجهوي لتقديم برنامج ومرشحي الحزب بجهة الشرق في اقتراع الثامن من شتنبر المقبل.

وكان من بين أبرز ممن تمت تزكيتهم من قبل اللجنة التنفيذية للحزب، عمر حجيرة عمدة مدينة وجدة والمنسق الجهوي لحزب “الميزان”  بجهة الشرق، والذي قضت محكمة جرائم الأموال بفاس، في 20 من مارس 2019، بسجنه لسنتين سجنا نافذا، بناء على ما جاء في تقرير سابق للمجلس الأعلى للحسابات، المتعلق بجماعة وجدة للفترة بين 2006 و2009، رفقة مقاولين ومسيري شركات ومكاتب للدراسات، بتهم تتعلق بتبديد واختلاس أموال عامة والتزوير، هو ما يتنافى مع المطالب المتكررة من طرف هيآة حقوقية من أجل تخليق الحياة العماة وعدم تزكية المتابعين قضائيا.

فبالإضافة إلى عمر حجيرة  الذي تمت تزكيته من طرف حزب الاستقلال عن دائرة وجدة – أنكاد؛ تمت تزكية كل من: محمد الطيبي عن دائرة الناظور ياسين دغو عن دائرة جرادة؛ حكيم بنعبد الله عن دائرة بركان؛ قادة لكبير عن دائرة فجيج؛ عبد المنعم فتاحي عن دائرة الدرويش؛ علي جغاوي عن دائرة جرسيف؛ وادريس جدي عن دائرة تاوريرت.

يذكر أن الملتقى الجهوي الذي قدم فيه حزب الاستقلال برنامج ومرشحي الحزب بجهة الشرق في اقتراع الثامن من شتنبر المقبل، شهد حضور  أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب عمر حجيرة منسق جهة الشرق، عبد السلام اللبار رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين، عبد الجبار الراشيدي المكلف بالتواصل الخارجي، إلى جانب عبد اللطيف معزوز رئيس رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين وخالد السبيع نائب رئيس مجلس جهة الشرق، توفيق حجيرة القيادي الاستقلالي والرئيس السابق المجلس الوطني للحزب، وباقي أطر ومناضلات ومناضلي الحزب بالأقاليم التابعة للجهة.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد
المعلق(ة)
10 أغسطس 2021 22:18

اين هي دورية وزير الداخلية التي تصدرها اخيرا والتي بموجبها يمنع اي من عديم او صدر تقرب في حقه من الانتخابات ام وزير الداخلية بتغافل عن هؤلاء المفسدين

حنظلة
المعلق(ة)
10 أغسطس 2021 21:06

انتخابات أمس لن تختلف عن مهازل اليوم…
وحدهم اللصوص وناهبي المال العام من يتهافت على المناصب، لأن في المناصب منافع شخصية ما دام القانون في البلاد يحاكم من أحب ويشجع من أحب وما دام قانون ربط المسؤولية بالمحاسبة مجرد حبر على ورق!

مواطن
المعلق(ة)
10 أغسطس 2021 20:41

واش دابا هذا حزب يستحق الاحترام، حفيد علال الفاسي اجتهد قدرما استطاع وفشل في تبربر عدم ترشيح شباط، في حين لم يتردد في ترشيح حجيرة. ولله في خلقه شؤون.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x