لماذا وإلى أين ؟

منيب تزكي مرشحا حضر مؤتمرا لـ”أوطم” في بطن أمه

أصبح مرشح الحزب الاشتراكي الموحد بدائرة آنفا بالدار البيضاء، مثارا سخرية كبيرة وتندر  بين نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الفايسبوك ، بسبب تضمين  الملصق الترويجي للمرشح، أنه حضر مؤتمرا للاتحاد الوطني لطلبة المغرب سنة 1969 وهو في بطن أمه.

وتداول رواد الفايسبوك، الملصق التعريفي للمرشح عبد الله أبعقيل، معلقين عليه بعبارات ساخرة، حيت قالت ناشطة أن “هذي بززاف ديال بطن والدته…”، فما علق ناشط آخر ” كان مناضلا مند أن كان في بطن أمه..”، فيما علق آخر “هذا سطاج الوحش فالدعاية الانتخابية..”، فيما اعتبر آخرون أن الأمر عاد وليس فيه ما يدعو للسخرية.

 

ويعتبر أبعقيل أحد الوجوه الجديدة في الحزب،  حيت التحق به سنة  2015، وهو خريج معهد الدراسات السياسية بليون سنة 1993، ويشتغل في مجال صناعة مواد البناء، كما تولى مسؤوليات ومهام في شركات تشتغل بالمجال، إضافة إلى رئاسة الجمعية المغربية لصناع الخرسانة، كما أنه قضى سنتين في البرازيل والارجنتين لدراسة التوجهات الجديدة لليسار الجديد فيها ما بين 2003 و 2005.

وحسب معلومات حصلت عليها “آشكاين” من مصادر مطلعة،  فإن أبعقيل من بين أكثر الداعمين لمنيب محليا ووطنيا، وكان على علاقة متوترة مع البرلماني مصطفى الشناوي في فرع آنفا بالدار البيضاء،  قبل وبعد المؤتمر الوطني الرابع للحزب، كما طبع التشنج علاقته  كذلك مع بعض أنصار “الوفاء للديمقراطية” الذي يتزعمه محمد الساسي.

يذكر أن نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد،  كانت قد سحبت توقيع حزبها، من التصريح المشترك لأحزاب فيدرالية اليسار،  لخوض الانتخابات المقبلة بلوائح ورمز موحد، ويكون بذلك الحزب الاشتراكي الموحد،  فك الارتباط بتحالف الرسالة، و دخوله الانتخابات برمز الشمعة وبلوائح خاصة به، دون تنسيق مع الأحزاب الأخرى التي كان في تحالف سياسي وانتخابي معها سابقا، ما جعل الحزب يعرف اضطرابات  قوية واستقالات بالجملة  في صفوفه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x