لماذا وإلى أين ؟

رئيس جماعة شاب يغادر “الأحرار” بسبب “الشيوخ والغرباء”

أعلن رئيس جماعة أزيار بإقليم أكادير إداوتنان؛ محمد بوتيشكط، اليوم الجمعة 13 غشت الجاري، مغادرة حزب التجمع الوطني للأحرار، قبيل يومين من موعد وضع ملفات الترشح للإستحقاقات الإنتخابية المقبلة لدى السلطات المحلية.

وبحسب وثيقة الاستقالة التي توصلت بها “آشكاين”، فقد أجمل بوتيشكط الذي يعتبر من بين أصغر رؤساء الجماعات بالمغرب، أسباب استقالته في “ترجيح منهجية الولاء لأشخاص غرباء لا صلة لهم بالحزب، منهم كبار السن وغير مرغوب فيهم، مثل الرئيس السابق لجماعة أزيار ذو ماضي سيء”، وفق تعبير المصدر المذكور.

“لا يشرفني أن نكون في نفس الحزب مع هؤلاء، ولا يشرف ساكنة أزيار”، يسترسل المتحدث، مشيرا إلى أن “المنسق الإقليمي للحزب يخرق بشكل صارخ مبادئ الحزب وقوانينه بتبخيس العمل الحزبي والسياسي”، مشددا على أن منسق الحزب تسبب في “تعطيل النشاط الحزبي على المستوى المحلي”.

تبعا لذلك، علمت “آشكاين” من مصادر داخل “الحمامة” أن الحزب يتدارس إمكانية طرده بسبب “دعم أحد أفراد عائلته عوض مرشح “الأحرار” خلال انتخابات الغرف المهنية السابقة ما يشكل خرقا لقواعد الحزب”، وهو الأمر الذي نفاه بوتيشكط في تصريح لـ”آشكاين”، حيث أكد أن دعمه للائحة المستقلة بجماعة أزيار كان في إطار توجه الحزب.

وقال رئيس جماعة أزيار، إن “حزب التجمع الوطني للأحرار كان قد اقترح ترشيح أشخاص في لائحة مستقلة كخطة بديلة في حالة عدم قدرة مرشح الحزب على الفوز في الانتخابات”، مضيفا أنه “تم ترشيح شخص ينتمي إلى حزب “الحمامة” في لائحة مستقلة، وهو التوجه الذي اقترحه الحزب”، وفق المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x