لماذا وإلى أين ؟

“الأحرار” و”الإستقلال” يتفقان على التحالف في جميع المحطات الانتخابية المقبلة بفاس مكناس

قرر حزبا التجمع الوطني للأحرار والاستقلال التحالف بينمها في جميع المحطات الانتخابية المقبلة على مستوى جهة فاس مكناس ودعم منتخبي الحزبين في هذه الاستحقاقات.

وحسب بلاغ مشترك لحزبين المذكورين ، فإن هذا القرار يأتي “استكمالا لمجريات انتخابات الغرف المهنية ليوم 6 غشت 2021 بجهة فاس – مكناس. وما تشكله هذه المحطة من أهمية بارزة بالنسبة لعموم المهنيين بالجهة من أجل تعزيز تمثيلياتهم بمؤسسات الغرف المهنية، قصد الدفاع والترافع عن مصالحيم”.

وأشار البلاغ المشتر لـ”الحمامة” والـ”ميزان” بفاس مكناس، أن قرار  التحالف سيشمل التنسيق بين الحزبين للمحطات الانتخابية المقبلة، بدءًا بمحطة انتخاب رئاسيات الغرف المهنية، مراعاة لمصالح المهنيين وعموم المغاربة”.

كما شمل الاتفاق الحزبي الذي جمع  الحزبين “دعم منتخبي حزب الاستقلال في غرفة التجارة والصناعة والخدمات لمرشع التجمع الوطني للأحرار لترأس ذات الغرفة المهنية”، علاوة على “دعم منتخبي حزب التجمع الوطني للأحرار لممثلي حزب الاستقلال لتولي مناصب التسيير في الغرف المهنية الثلاث بالجهة”.

جدير بالذكر أن أحزاب الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار والأصبالة والمعاصرة، أعلنت، في وقت سابق، اتفاقها حول رئاسيات كل من غرفة الصناعة والتجارة والخدمات وغرفة الفلاحة وغرفة الصناعة التقليدية وغرفة الصيد البحري لجبة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك على خلفية اجتماع عقدته الأحزاب الثلاثة، الاحد 08 غشت الجاري، بمدينة تطوان.

وأثار هذا الحدث الذي يعتبر سابقة في انتخابات الغرف المهنية، تساؤلات حول المغزى منه، وحول تداعيات على التشكيل المستقبلي للتحالف الحكومي المرتقب في النتخابات الثلاثية العامة، في 8 شتنبر المقبل، الجماعية والجهوية والتشريعية، وهل هذه التحالفات على مستوى الغرف تشكل معالم التحالف الحكومي المقبل.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
moha
المعلق(ة)
15 أغسطس 2021 03:41

آشمن أحزاب راه غير المسرح على المغاربة وتوزيع الكعكة بيناتهم للحفاض على الأمور كما هي .شعب مقهور على أمرو وشلاهبية تايفرسو فيه ،الأغنياء غادي يزيدو فالنهب والفقراء غادي يزيدوهم فقر وتدمير للقدرة الشرائية لي ماكايناش أصلا ……شكون المسؤول على هاد الشي؟

مواطن
المعلق(ة)
14 أغسطس 2021 21:02

اذا كان البركة ذا مبادئ فليعلن حدود تحالفه. لأن مانراه ضحالة فحزب زدي علال مستعد للتحالف مع أي كان حتى تحظى الكنيات المعروفة بفرص التعيين والاستوزار.

كريم
المعلق(ة)
14 أغسطس 2021 21:02

حزب الاستقلال هو شباط
من غير شباط فلا مكان له في الساحة السياسية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x