لماذا وإلى أين ؟

بـ”البراح”.. السلطات تُخبر المواطنين بإجبارية التلقيح للاستفادة من هذه الحقوق (فيديو)

أثار فيديو وثق لعنصر من عناصر بالسلطات المحلية وهو ينادي في المواطنين بضرورة الإسراع لتلقي اللقاح مقابل ممارستهم الحياة العادية، بحسبه، جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأورد المتحدث من خلال مكبر للصوت من الشارع العام بمدينة تطوان أن جواز التلقيح أصبح إجباريا من أجل أن يمارس الشخص حياته بشكل عادي، مسترسلا “لن يجتاز غير الملقحون مباريات التوظيف كما أنهم لن يتمكنوا من السفر دون هذه الوثيقة”.

وشدد رجل السلطة على أن التلقيح أصيح ضروريا لكل من يفكر في الهجرة والعمل، مشيرا إلى أن التلقيح الحل الوحيد لاكتساب مناعة جماعية واحتواء الفيروس.

وعلق عدد من المغاربة على الأمر، حيث أعربوا عن استيائهم من مقايضة حرياتهم وتغليف إجبارية التلقيح بتوفر الشخص على جواز التلقيح.

وأجمعت معظم التعليقات على أن الحكومة كذبت بشأن عدم إجبارية التلقيح، فيما هي تسلك طريقا لتضييق الخناق عليهم وحثهم على التطعيم بمبرر التوفر على الجواز التلقيحي، الأمر الذي يعد، بحسبهم، له نفس النتيجة “إجبارية التلقيح”.

ويذكر أن المغرب دخل قبل أسبوعين مرحلة الانتشار الجماعاتي، حيث أضحى يسجل أرقاما مرتفعة لعدد الإصابات بالفيروس وكذا عدد الإصابات.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
17 أغسطس 2021 22:42

واتا سير تمشي تنبݣ. باغيي تربط حقوق مشروعة ب ورقة التلقيح التي لم تنفع مجموعة من المواطنين الذين ادو الغارمة رغم توفرهم على جواز التلقيح. في الاخير اقول لك سيييييير تنبݣ

ملاحظ
المعلق(ة)
17 أغسطس 2021 18:36

في الوقت الذي يطلب منكم تشجيع المواطن على التلقيح تبحثون على تسجيل النقط على حكَومة منتهية والكل يقر بفشلها في كل شيء. صحة المواطنين تسبق واهم من المزايدات السياسية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x