لماذا وإلى أين ؟

هل كذب أمزازي على المغاربة بخصوص الدخول المدرسي؟

أصبح من المؤكد رسميا أن الدخول المدرسي لموسم 2021/2022 لن يكون في الموعد الذي سبق لوزارة التربية الوطنية أن حددته ببلاغ سابق صادر عنها في يوم 03 شتنبر المقبل.

فخلال المجلس الحكومي المنعقد يومه الاثنين 23 غشت الجاري، قدم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي إفادة بخصوص الدخول التربوي 2022-2021، حيث أكد  أن هذا الدخول يأتي في سياق يتميز باستمرارِ جائحة كوفيد 19 وبصعوبة التنبؤ بالوضعية المستقبلية لأن المنحى التصاعدي لعدد الإصابات المسجلة في الآونة الأخيرة، وكذا بروز وانتشار متحورات جديدة لهذا الفيروس أشد عدوى وتصيب مختلف الشرائح العمرية، و تباين في الحالة الوبائية بين مختلف المناطق والأقاليم والجهات”.

واستنادا لما جاء في المادة الأولى من مقرر تنظيم السنة الدراسي 2022-2021، يقول الوزير، والتي تنص على إمكانية تعديل وتكييف مقتضياته، عند الاقتضاء، ووفق ما تتطلبه الضرورة، فقد تقرر انطلاق الدراسة بشكل فعلي يوم الجمعة 10 شتنبر 2021، عوض يوم الجمعة 03 شتنبر 2021، وذلك حرصا منها على توفير ظروف آمنة تراعي سلامة كافة المتعلمات والمتعلمين وفق شروط ومعايير الإجراءات الوقاية الصحية المقررة من طرف السلطات المختصة وكذا تأمين الحق في التعلم لمختلف الأسلاك والمستويات الدراسية.

تأجيل الدخول المدرسي أمر وارد في كل بلدان العالم، لكن، المثير أنه قبل 48 ساعة من الإعلان عن تأجيل الدخول المدرسي بالمغرب للموسم المقبل، خرجت نفس الوزارة ، وعلى لسان نفس الوزير، وكذبت، بلهجة شديدة، ما كان يروج من أنباء حول تأجيل الدخول المدرسي، حيت قالت إن “بعض الأشخاص عمدوا إلى تداول أخبار عارية من الصحة بخصوص إدخال تعديل على تواريخ الدخول المدرسي 2022-2021”.

وأضافت في بلاغ لها حول الموضوع أنه “تنويرا منها للرأي العام الوطني والتعليمي، تؤكد وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن هذه الاخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة”.

فما الذي تغير خلال 48 ساعة لتؤكد وزارة سعيد أمزازي ما نفته بلهجة الواثق من معلوماته.

ولماذا كذب أمزازي على المغاربة وأكد لهم أنه لم ولن يقع تغير في مواعيد الدخول المدرسي، وجعل عدد منهم يضع برنامجه وفق الموعد السابق؟

وهل فعلا أن جائحة كورونا هي سبب هذا التأجيل أم أن هناك سبب أخر لم يكن يعلمه حتى أمزازي قبل إخباره به في المجلس الحكومي؟

ومن يتخذ القرارات بقطاع التربية والتعليم؟ أمزازي أم قطاع مسؤول أخر؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
23 أغسطس 2021 21:44

امزازي يريد ان يظهر للمغاربة وللعالم انه سوبرمان، بمعنى آخر يريد ان يفعل المستحيل لكي يبقى ثابت على الموعد الذي سطرته الوزارة رغم الجائحة ويقال له “برااڤو سي امزازي”

الحبيب
المعلق(ة)
23 أغسطس 2021 21:27

سبق و قلت في وقت سابق : في بلاد المغرب لا تستغرب .
هذا هو شاننا في هذا الوطن السعيد ، الارتجال والارتجال و وو
الى متى ؟ كيف يعقل ان المواطن استعد منذ مدة للدخول المدرسي و بجرة قلم و في ظرف يومين على التكذيب يخرج السيد الوزير ويعلن ما كذبه بشدة .
ويستمر مسلسل التشويق والله اعلم ماذا ينتظر المواطن الاب المعلم والاستاذ الخ……

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x