لماذا وإلى أين ؟

“الفدرالية” تؤكد تصويت مواطنين بـ”فطوكوبي لاكارط” رغم قرار الداخلية

كشف تحالف فيدرالية اليسار أنه تم السماح اليوم الاربعاء 08 شتنبر الجاري، لمواطنين بالتصويت عن طريق نسخة البطاقة الوطنية، بالرغم من قرار وزارة الداخلية القاضي بألغاء قرار سماحها للمواطنين بالتصويت في الانتخابات باستعمال “فطوكوبي لاكارط”.

وقالت فيدرالية اليسار في بلاغ توصلت بها “آشكاين”، إنه “مع انطلاق عملية التصويت أبلغنا ملاحظوا تحالف فيدرالية اليسار بوجود عدة خروقات على رأسها التصويت بنسخة البطاقة الوطنية مع أن بلاغ وزارة الداخلية ليلة أمس كان واضحا في هذا الشأن”.

وسجل البلاغ المذكور، “تواجد مجموعة من الاشخاص المحسوبين على أحزاب معينة أمام مكاتب التصويت بل وتعدى الأمر ذلك إلى وجود مرشحين كذلك منذ انطلاق العملية الانتخابية”، محملة السلطات المحلية “كل المسؤولية فيما سيترتب عن هذه الأفعال التي تشوش على السير العادي للاستحقاقات التي أردنا أن تشكل قطيعة مع أساليب الماضي”.

يأتي ذلك، بعد أن تراجعت وزارة الداخلية عن القرار الذي كانت قد أبلغت به الأحزاب السياسية بخصوص التصويت في الاستحقاقات الانتخابية والقاضي بسماحها للمواطنين بالتصويت في الانتخابات باستعمال نسخة من بطاقة التعريف الوطنية فقط، مشددة على أنه لن يقبل غير البطاقة الوطنية الأصلية أو الوصل الذي يقوم مقامه”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x