لماذا وإلى أين ؟

البيجيدي: بلطجية هاجموا مقرنا وعنفوا وطردوا مراقبينا من مكاتب تصويت

أعلنت الإدارة المركزية للحملة الانتخابية لحزب “العدالة والتنمية” عن تسجيل ما وصفته بـ”خروقات بالجملة واعتداء على مراقبين للحزب والهجوم على مقره ببرشيد “.

وحسب تعميم صادر عن ذات اللجنة، وصل “آشكاين” نسخة منه فقد “شهدت الساعات الأولى من يوم الاقتراع عدة خروقات وتجاوزات خطيرة في مناطق مختلفة، بلغت درجة الهجوم والاعتداء على مقر حزب العدالة والتنمية بمدينة برشيد من طرف بلطجية محسوبين على حزب سياسي أخر، وتخريب تجهيزاته.”

وأضافت اللجنة المذكورة أن “مناطق عديدة شهدت لجوء عدد من أنصار المرشحين لتوزيع الأموال على الناخبين في محيط مراكز التصويت، علاوة على النقل المكثف لهم، مما يعتبر عملا غير قانوني يؤثر بشكل واضح في إرادة الناخبين والتحكم في تصويتهم. ”

أصحاب التعميم أكدوا أن “الخروقات بلغت درجة تهديد مراقبين لحزب العدالة والتنمية والاعتداء البدني عليهم، وإجبارهم على مغادرة مكاتب التصويت في مناطق مختلفة، كما هو الشأن بالقصيبية بسيدي سليمان وسيدي بنور والدريوش، دون أن تتدخل السلطات لحمايتهم.”

مراقبون ومتتبعون للانتخابات يرون أن البيجيدي أكثر من خطاب المظلومية خلال الفترة الأخيرة لتبرير هزيمته المحتومة في الاستحقاقات الانتخابية التي يشهدها المغرب، نتيجة سياساتها في تسيير الحكومة خلال العشر سنوات الأخيرة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سعيد المرضي
المعلق(ة)
8 سبتمبر 2021 21:07

اللي ازرع الشوك كيحير فحصادوا وبعبارة أخرى من يعمل مثقال ذرة خيرا يره، ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره..صدق الله العظيم

م عبدالرحمن
المعلق(ة)
8 سبتمبر 2021 14:32

الى مزبلة التاريخ. مراكز التصويت هادئة والعملية تتم في احسن الظروف.

Belgajji Houssa
المعلق(ة)
8 سبتمبر 2021 13:38

ها الشلاهبية غادين يبداو يبكيو

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x