لماذا وإلى أين ؟

4 مرشحين يتنافسون للظفر برئاسة عمالة طنجة أصيلة

آشكاين من طنجة/عاجدل الورياغلي الطويل

على غرار باقي المجالس المنتخبة المتواجدة بمدينة طنجة، اشتدت المنافسة بين أربعة أحزاب للظفر بمنصب رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة.

وينتظر أن يعرف هذا المنصب، منافسة بين أحزاب الاستقلال، الأصالة والمعاصرة، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاتحاد الدستوري، حيث وضع عبد السلام الأربعين عن حزب الميزان ترشيحه لدى السلطات المختصة وهو الأمر نفسه الذي قام امحمد الحميدي عن حزب ” التراكتور “، كما حصل البشير السفلي على التزكية من حزبه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية للترشح إلى هذا المنصب، إضافة إلى البشير اغريدة الذي منحه مسؤولو حزب الحصان التزكية كذلك.

هذا ويتوقع أن يتفاوض المرشحون لرئاسة عمالة طنجة أصيلة فيما بينهم من أجل الخروج بحل توافقي، يرضي جميع الأطراف السياسية أو ستنحصر المنافسة بين مرشحين أو أكثر.

يشار إلى أن الانتخابات على مستوى 12 جماعة ترابية بعمالة طنجة أصيلة، تصدرها حزب الأصالة والمعاصرة ب 71 مقعد، يليه حزب الاتحاد الدستوري ب 63 مقعد ثم حزب الاستقلال ب 60 مقعد، فيما حل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في المرتبة الرابعة ب 32 مقعد مناصفة مع التجمع الوطني للأحرار الذي حصل على نفس عدد المقاعد، في حين حصل حزب العدالة والتنمية على 17 مقعد.

وحسب ذات النتائج، فقد حصل حزبي الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية على 5 مقاعد، فيما ظفر كل من حزب الاشتراكي الموحد وجبهة القوى الديمقراطية بمقعدين لكل واحد منهما، وفاز بمقعد واحد حزب الوسط الاجتماعي وحزب الديمقراطيون الجدد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x