لماذا وإلى أين ؟

“بيجيدي” طنجة يلجأ للقضاء للطعن في نتائج الانتخابات

آشكاين من طنجة/عادل الورياغلي الطويل

وسط حديث عن احتقان داخل بيته الداخلي، أصدرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطنجة أصيلة، بلاغا بخصوص ما اعتبرته ” النتائج غير المتوقعة وغير المفهومة التي حصل عليها الحزب بعمالة طنجة أصيلة، وعلى المستوى الوطني، بناء على ما أعلن عنه رسميا برسم الاستحقاقات الانتخابية ليوم 8 شتنبر 2021 “.

وأعلنت الكتابة الاقليمية ” للبيجيدي ” في بلاغ لها عن عزمها سلك كل المساطر القانونية والقضائية الجاري بها العمل من أجل مواجهة مختلف الخروقات الانتخابية والتجاوزات  الموجبة للطعن،  وكذا الاعتداءات التي تعرض لها أعضاء الحزب ومرشحوه والداعمون له.

وأشار حزب المصباح في ذات البلاغ على أنه سيواصل ” القيام بدوره النضالي والتأطيري بكل شجاعة ومصداقية، كما عرفته الساكنة دائما مدافعا عن قضاياها ومصالحها من أي موقع كان “، معبرا عن عزمه ” بكل الوسائل المتاحة، بمجلس المدينة والمقاطعات، قطع الطريق على بعض الرموز التي ملت منها ساكنة طنجة وأضحت عنوانا لكل ما هو سيء ومشين تدبيريا وسياسيا، داعية كل الغيورين إلى دعم هذا التوجه “.

وحسب ذات المصدر، فقد استنكر ” بيجيديو طنجة ” مختلف مظاهر الفساد الانتخابي الفظيع، كالاستعمال المفرط للمال بشكل غير مسبوق، واعتماد أسلوب البلطجة من طرف بعض وكلاء اللوائح وأتباعهم، لإرهاب حملات المخالفين والناخبين، والسماح بالتصويت بنسخ البطاقة الوطنية ببعض المكاتب ضدا على القانون، وانخراط بعض رجال السلطة وأعوانها في دعم بعض المنافسين وترهيب عدد كبير من مراقبي الحزب، ورفض تسليمهم المحاضر رغم استكمال عملية الفرز من طرف رؤساء المكاتب.

يشار إلى أن حزب العدالة والتنمية يعرف مشاكل داخلية خلال الأيام الأخيرة وفق ما كشف عنه مصدر مطلع، وذلك بسبب إصرار محمد البشير العبدلاوي العمدة السابق لمدينة طنجة على التحالف مع صديقه محمد الزموري عن حزب الاتحاد الدستوري ويوسف بنجلون عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وهو الأمر الذي ترفضه القيادات المحلية لحزب المصباح التي تفضل المعارضة عوض الدخول في هذا التحالف.

وأضاف ذات المصدر، أن أعضاء بحزب العدالة والتنمية يتجهون للتموقع في المعارضة خلال الولاية القادمة للمجلس الجماعي لطنجة، غير أنها ستصوت لفائدة حميد أبرشان مرشح حزب الاتحاد الدستوري في اختيار العمدة القادم لمدينة طنجة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبدربه
المعلق(ة)
14 سبتمبر 2021 23:39

لن تنطلي الاعيبكم ومراغواتكم على احد المؤمن لايلدغ ثلاث مرات انكم تستحمرون الفقراء الضعفاء في المعرفة السياسية ،اذهبوا انتم وحزبكم الى الجحيم الدنيوي قبل الاخرة الى المزبلة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x