لماذا وإلى أين ؟

مهنيو النقل الدولي بالمغرب يَتَحَدّون الرصاص ويعلنون مواصلة نشاطهم رغم قتل زملائهم


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

اتخذ مهنيو النقل الدولي بالمغرب إجراء جديدا بعد مقتل سائقين مهنيين مغربين في طريق نواكشوط باماكو على بعد 300 كيلومتر من باماكو المالية، على يد مسلحين مجهولين.

وأدانت الجمعية المغربية للنقل الوطني والدولي واللوجستيك، إنه ” الاعتداء الشنيع الذي راح ضحيته سائقين مغربيين يعملان بالنقل الطرقي الدولي للبضائع وإصابة سائق آخر بجروح؛ فوق تراب دولة مالي الشقيقة؛ أثناء توجههم إلى مدينة باماكو، واصفة إياه بـ”الفعل الإجرامي الشنيع”.

وبعد تقديمها للعزاء إلى أسر الضحايا، أكدت “جمعية النقل الدولي” إصرارها المطلق “على مواصلة المجهودات المتمثلة في تامين نقل المواد والسلع نحو مختلف الدول الإفريقية الصديقة؛ رغم ما يحيط بذلك من صعوبات وأخطار”.

واعتبرت الهيئة نفسها أن هذه الخطو “مساهمة من المهنيين في القطاع في تجسيد الإرادة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرامية إلى تقوية العلاقات جنوب- جنوب سواء على المستوى الاقتصادي أو الإنساني”.

كما نوهت  الجمعية المغربية للنقل الوطني والدولي واللوجستيك “بالدور الذي قامت به مصالح السفارة المغربية بباماكو من أجل نقل جثت الضحايا وتقديم العلاجات الضرورية للمصابين”.

وكانت المخابرات المغربية دخلت على خط مقتل سائقين مغربيين، السبت المنصرم 11 شتنبر الجاري، على يد مسلحين مجهولين في مالي، حينما كانوا متجهين بشاحناتهم نحو باماكو، من خلال قيامها (المخابرات) بتجميع كل المعلومات والمعطيات المرتبطة بالحادث وتحليل جميع الفرضيات بما فيها أن العملية “إرهابية” مخطط لها.

جدير بالذكر أن ثلاثة سائقين مغاربة، تعرضوا السبت المنصرم  لإطلاق نار في بلدة ديديني على بعد 300 كلم من العاصمة المالية بماكو، عندما اعترضتهم مجموعة مسلحة من عدة أفراد كانت مختبئة بين الأشجار على جنبات الطريق، فأطلقت الرصاص في اتجاه السائقين المغاربة. وحسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن السائق المصاب نقل لأحد المستشفيات المحلية لتلقي العلاجات الأولية ولا تدعو حالته للقلق.

أحمد الهيبة صمداني  – آشكاين 

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد