لماذا وإلى أين ؟

ثلث مغاربة بلجيكا يفضلون الدين على القانون

خرجت دراسة جديدة استهدفت الجاليات الأجنبية القاطنة بكبريات المدن البلجيكية بخلاصات ذات أهمية قصوى، أفادت أنه سيتم رفعها للمناقشة بالبرلمان بحر هذه السنة .

وحسب ما أوردته الدراسة التي نقلت يومية “آخر ساعة ” في عدد الثلاثاء 29 ماي الجاري، بعض نتائجها، فإن 39 في المئة من المهاجرين المغاربة المزدادين على الأراضي البلجيكية يقدمون الدين على القانون، وأن 38 في المائة من المهاجرين البلونيين أعربوا عن عدم رغبتهم في قبول مغاربة كجيران لهم .

ذات اليومية، نقلت عن الموقع الإخباري البلجيكي “hln ” أن الدراسة الجيدة أشرفت عليها مؤسسة “فليمينغ” وهي منظمة غير حكومية تعنى بتقديم إحصائيات تهم التنوع العرقي والثقافي ببلجيكا، أجرت خلالها مقابلة مع 4991 شخصا تم اختيارهم بشكل عشوائي من أبناء الجالية الأجنبية بالبلاد، حيث أكدت أن 39 في المئة من المهاجرين المغاربة عبروا عن احترامهم لتعاليم الدين الإسلامي أكثر من احترامهم للقانون البلجيكي، الذي عاشوا في كنفه طوال حياتهم .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x