لماذا وإلى أين ؟

بنعبد الله: أخنوش لم يقترح علينا المشاركة في الحكومة (فيديو)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أكد الأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية” محمد نبيل بنعبد الله، أن رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، لم يقترح عليه مشاركة حزبهم في الحكومة.

وقال بنعبد الله “التقيت هذا الصباح (الأربعاء 15 شتنبر) عزيز أخنوش، بطلب منه، ومر اللقاء في أجواء طيبة”، مضيفا “وكما كان منتظرا، لم تشكل مسألة مشاركة الحزب في الحكومة احتمالا مطروحا للنقاش لا من جهته كرئيس ولا من جهتي، كأمين عام للحزب”.

وأضاف المسؤول الحزبي نفس “تبادلنا وجهات النظر حول نتائج الانتخابات وحول الآفاق المستقبلية بالنسبة لبلادنا”، مردفا في تدوينة على حسابه بالفيسبوك “وقد أكدت للسيد رئيس الحكومة المعين على المنطلقات الأساسية التي تشكل الأولوية بالنسبة لحزب التقدم والاشتراكية، وهي تلك المرتبطة بتوطيد الديمقراطية وتوسيع فضاء الحريات وبتعزيز الاقتصاد الوطني وقدراته على خلق الثروات ومناصب الشغل في إطار سيادة القانون والشفافية وبالعناية بالمسألة الاجتماعية وكرامة الإنسان وكذا بالاهتمام بالشأن الثقافي وبالمسألة البيئية.”

وكان بنعبد الله قد صرح بأن لقائه بأخنوش كان “مناسبة لمناقشة عدد من التحديات الأساسية المطروحة بالنسبة لبلادنا، المرتبطة بتعميق المسار الديمقراطية وفضاء الحريات وتعزيز الآلة الاقتصادية وقدرتها على خلق الثروة ومناصب الشغل”.

وقال بنعبد الله في تصريح للصحافة، عقب اللقاء المذكور، صباح يومه الأربعاء 15 شتنبر الجاري، بالمقر المركزي لحزب “الحمامة” بالرباط، “وجدنا عدد من التوجهات التي تعتبر أساسية ولها أولوية لبلادنا، ستكون مناسبات في المستقبل لنؤكد على هذه القضايا”.

وأضاف القيادي الحزبي نفسه ” كما أنني هنأته على الثقة المولوية السامية بتعينه رئيسا للحكومة مكلفا بتشكيلها وتمنيت له النجاح والتوفيق في هذه المهمة أن يتم تشكيل الحكومة في أقرب وقت”.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد