لماذا وإلى أين ؟

بلفقيه يتهم وهبي بالغدر به (وثيقة)

لم يتأخر المستشار البرلماني السابق عبد الوهاب بلفقيه للرد على قرار حزبه الأصالة والمعاصرة القاضي بسحب التزكية منه لرئاسة جهة كلميم واد نون، متهما عبد اللطيف وهبي، الأمين العام للحزب بالغدر به.

وأعلن بلفقيه اعتزاله السياسة بصفة نهائية، وذلك على ورقة كتبها ووقعها باسمه، مبرزا بالقول أتأسف للغدر الذي صدر من جهة وضعت ثقتي فيها، في إشارة إلى وهبي.

وأضاف بلفقيه في ذات الوثيقة، انه قرر اعتزال العمل السياسي نهائيا لاعتبارات سيعرفها الجميع، مسترسلا “وأشكر ساكنة الجهة التي وضعت ثقتها في شخصي سواء حين كنت في الحزب السابق أو في الحزب الحالي”.

وأقدم وهبي في وقت سابق على سحب تزكيته من بلفقيه الذي يعد أحد أبرز الملتحقين بـ”الجرار”، حديثا.

وحسب الوثيقة التي توصلت بها “آشكاين”، فإن عبد اللطيف وهبي وجه مراسلة، اليوم الأربعاء 15 شتنبر الجاري، إلى وزير الداخلية ومديرية الانتخابات، يخبرهم فيها بـ”سحب تزكية السيد عبد الوهاب بلفقيه لرئاسة جهة كلميم واد نون”.

وقال وهبي في ذات الوثيقة، إنه “يشرفني أن أخبركم أن حزب الأصالة والمعاصرة قد سحب تزكيته من عبد الوهاب بلفقيه للترشح لرئاسة جهة كلميم واد نون”.

وأضاف بأنه بناء على ذلك فإن “التزكية التي منحت للمعني قد تم إلغاؤها وأصبحت عديمة الأثر، لذا، أرجو منكم إعطاء تعليماتكم لمصالحكم المختصة لترتيب نتائج هذا السحب”.

واكتفى وهبي بإخبار الجهات المختصة بقرار سحب تزكية بلفقيه لرئاسة جهة كلميم وادنون، دون أن يذكر الأسباب، ما دفع” آشكاين” إلى محاولة الاتصال بكل من الأمين العام لحزب “الجرار”، والمعني بالوثيقة نفسها، عبد الوهاب بلفقيه، إلا أن هاتفهما ظلا يرنان دون مجيب رغم معرفتها المسبقة بهوية المتصل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
صحراوي مغربي
المعلق(ة)
16 سبتمبر 2021 00:20

هناك مقابل لترك رئاسة الجهة لجهة كلميم والمحافظة على العضوية في تارو والمشاركة في الحكومة

ابو زيد
المعلق(ة)
15 سبتمبر 2021 20:38

عبث ما يقع في ساحات المعترك السياسي للاحزاب لم نشهد لها نظير!!
و نحن كمواطنين نقف مشدوهين امام هذه المهزلة!!
و يطل عليك بين الفينة و الاخرى بعض أشباه الخبراء و مكاتب الدراسات و ما يسمى بالاساتذة….لتزكية هذه المهازل!!
انكم قد تغنون رصيدكم….لكنكم فقدتك ما تبقى من ماء و جوهكم ان كان….

متتبع
المعلق(ة)
15 سبتمبر 2021 17:51

ماذا تنتطر اخذت جزاءك طبعا لان كل من يمارس السياسة في هذا يتلون كالحرباء لتحقيق مصلحته انها توصية اخنوش على ما اظن لان وهبي يبيع الكل من اجل مصلحته سيماهم…..

محمد
المعلق(ة)
15 سبتمبر 2021 17:42

وهبي متواطئ مع الاحرار لخدمة مصالحه الشخصية و لا يهمه الحزب

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x