لماذا وإلى أين ؟

الملك يعزي في وفاة بوتفليقة

عث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم عبد العزيز بوتفليقة الرئيس السابق للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

ومما جاء في برقية جلالة الملك” تلقينا بعميق التأثر نبأ وفاة المرحوم عبد العزيز بوتفليقة، الرئيس السابق للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، تغمده الله بواسع رحمته وأسدل علية أردية غفرانه”.

وأعرب جلالة الملك ، بهذه المناسبة المحزنة، لأفراد أسرة المرحوم “ومن خلالكم، لكافة أهلكم وذويكم، عن أحر تعازينا وأصدق مشاعر مواساتنا وتعاطفنا معكم في هذا الرزء الفادح، الذي لا راد لقضاء الله فيه، سائلينه تبارك وتعالى أن يلهمكم أجمل الصبر وأوفى العزاء”.

وتابع جلالة الملك “وإننا ونحن نشاطركم أحزانكم، لندعو الله العلي القدير أن يجزل ثواب الفقيد المبرور، وأن يسكنه فسيح جنانه، ويتقبله في عداد الصالحين من عباده، المنعم عليهم بالجنة والرضوان “.

وبعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية فخامة السيد عبد المجيد تبون ، وذلك على إثر وفاة رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “علمت، ببالغ التأثر والأسى، بنبأ وفاة المشمول بعفو الله، رئيس الجمهورية السابق، المرحوم عبد العزيز بوتفليقة تغمده الله بواسع رحمته”.

وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة الأليمة، للرئيس الجزائري ومن خلاله لعائلة الفقيد وللشعب الجزائري الشقيق ، عن أحر التعازي وأصدق المواساة، “داعيا الله تعالى أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يشمل الراحل الكبير بمغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جنانه”.

وأكد جلالة الملك “كما أستحضر الروابط الخاصة التي كانت تجمع الفقيد بالمغرب، سواء خلال فترة النشأة والدراسة بمدينة وجدة، أو في مرحلة النضال من أجل استقلال الجزائر الشقيقة . كما يسجل التاريخ أنه طبع مرحلة هامة من تاريخ الجزائر الحديث”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سعيد السعودي
المعلق(ة)
19 سبتمبر 2021 03:31

يبدو ان صاحبي التعليقين الأولين لم يفهما جيدا ما ورد في الخبر الذي علقا عليه !!!
فجلالة الملك محمد السادس نصره الله بحث ببرقتي تعزية :
البرقية الاولى موجهة الى اسرة عبد العزيز بوتفليقةالذين كان عدوا للمغرب.
البرقية الثانية موجهة للرئيس الجزائري (الطبون).
لكن،قد يبدو الامر غريبا ان يبعث الملك محمد الىسادس برقية تعزيةل ( الطبون) لكونه يعتبر عدوا للمغرب وكثيرا ما هاجم بلادنا واصدر تصريحات عداىية ضد المغرب.
الا انه في الواقع ليس في الامر غرابة بالنظر الى مايتميز جلالة الملك من أخلاق حميدة ومبادئ نبيلة تجعله يتجاوز كل الاعتبارات السياسوية الضيقة ويغض الطرق عن كل الإساءات والاحقاد الجزائرية ليقوم بواجب العزاء ولو في حق اشخاص يكنون العداء الصريح للمغرب، تطبيقا لمبدإ مغربي أصيل يقول(العداوة ثابثة والصواب إكون)
فهناك فرق كبير بين ملوك المغرب الكرام الذين كبروا و تربوا في القصور على مكارم الاخلاق والاعراف الدبلوماسية العريقة والقواعد السياسية المتينة…وبين حكام اىجزائر الرعاع الذي كبروا وتربوا في الثكنات العسكرية على المكر والخبث و الحقد والعداء للمغرب.

ص
المعلق(ة)
19 سبتمبر 2021 00:10

لا يجب عليك ان تخطئ في مثل هذه الاشياء هل بعث صاحب الجلالة رسالة تعزية وفاة عبدالعزءز بوتفليقة الى الرئيس الجزائري تبون ام بعث رسالة تعزية فقط الى عائلة الفقيد بوتفليقة،عليك ان تتاكد لان هناك فرق بين الاثنين تبون او عائلة الفقيد،العلاقات بيننا مقطوعة ونحن في حالة حرب

Karam
المعلق(ة)
18 سبتمبر 2021 22:29

لعائلة بوتفليقة وليس لتبون. وجب التوضيح و/او التصحيح.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x