لماذا وإلى أين ؟

هيئة “مساندة الريسوني والراضي” تدخل على خط اعتقال الإمام أبو علين

دخلت هيئة مساندة الريسوني والراضي ومنجب وكافة ضحايا انتهاك حرية التعبير على خط قضية الإمام سعيد أبو علين ابتدائيا بسنتين حبسا نافذا وغرامة 10000 درهم، مطالبة بالإفراج الفوري عنه.

وعبت الهيئة المذكورة، في بلاغ صادر عنها، عن شجبها لما وصفتها بـ”الانتهاكات التي تطال هذه الفئة من المواطنين المغاربة”، مستنكرة بشدة هذا الاعتقال الذي وصفته بـ”التعسفي لسعيد أبو علين”، داعية الوزارة الوصية إلى “الاستماع لمطالب هذه الفئة وتغليب منطق الحوار بدل القمع والترهيب”.

وأوضح أصحاب البلاغ أنهم تابعوا بقلق اعتقال القيم الديني السيد سعيد أبو علين والحكم عليه ابتدائيا بسنتين حبسا نافذا وغرامة 10000 درهم، في ظروف غابت عنها أدنى ضمانات المحاكمة العادلة”، واصفة اعتقاله بـ”الانتقامي” لـ”مواقفه التي عبر عنها في العديد من الوقفات التي نظمتها فئة القيمين الدينيين بالمغرب تنديدا بما تعيشه من معاناة مادية ومعنوية.”

وكانت المحكمة الإبتدائية بالرباط، قد قضت يوم الاربعاء 15 شتنبر الجاري، بالحكم سنتين سجنا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم في حق الإمام سعيد أبو علي، الذي كان مشرفا على مدرسة الرحمة العتيقة بأفركط- گلميم.

ويأتي هذا الحكم بعد أن اعتقل الإمام المذكور في أواخر غشت الماضي، من أمام منزل وزير الأوقاف أحمد التوفيق بعين عودة، حيث سافر من كلميم إلى نواحي الرباط للقاء الوزير والاحتجاج على قرار عزله من مهامه.

واعتبرت “صفحة الرابطة الوطنية لأسرة المساجد بالمغرب” الإلكترونية غير الرسمية، أن حكم المحكمة كان قاسيا في حق الإمام، موردة بالقول “للأسف الشديد الحكم قاس جدا جدا جدا على الإمام المعتقل سعيد أبي علي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
said
المعلق(ة)
20 سبتمبر 2021 12:40

الشخص الذي قال كلاما خطيرا في حق المملكة ودينها الإسلام هوالذي يستحق السجن أما الإمام أبو علين رجل حر يطلب بحقه .انتهاك حرية التعبير على خط قضية الإمام سعيد أبو علين.

متتبع
المعلق(ة)
20 سبتمبر 2021 11:17

هذه الهيئة مسكينة بعد ان ماتت قضية بوعشرين تلقفت الراضي والريسوني وبعد ان مات لهم الحوت ظهرت لهم قضية هذا القيم علهم يسترزقون منها بعض الايام ما اغرب مايقع في هذا العالم كل واحد يلغي بلغاه

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x