لماذا وإلى أين ؟

رسميا.. بوعيدة تصل لرئاسة جهة كلميم تزامنا مع وصول بلفقيه للقبر

انتخبت صباح اليوم الثلاثاء 21 شتنبر الجاري، امبركة بوعيدة عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسة لجهة كلميم واد نون للولاية الثانية على التوالي.

وجاء انتخاب بوعيدة على رأس جهة كلميم واد نون، بعد حصولها على أغلبية الاصوات بلغت 28 صوتا من أحزاب مختلفة، فيما غاب عن الحضور  إلى جلسة انتخاب رئيس الجهة 11 عضوا في مقدمتهم منافس امباركة بوعيدة؛ محمد أبودرار عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

ويتزامن وصول التجمعية بوعيدة إلى رئاسة جهة كلميم، مع وفاة المستشار البرلماني عن حزب الاصالة والمعاصرة؛ عبد الوهاب بلفقيه، بعد إصابته بطلق ناري على مستوى البطعن، بعدما فشل التدخل الطبي في إنقاذ حياته.

في هذا الاطار، قال أبودرار في تصريح سابق لـ”آشكاين”، “أنا داخل المستشفى وبلفقيه داخل العناية المركزة، ولا أتوفر على معطيات أخرى عن هذا الموضوع”، مضيفا “ما يمكن أن نؤكده الآن هو أن بلفقيه أصيب بطلق ناري هذا الصباح، والأمر له علاقة مباشرة بالاستحقاقات الانتخابية”.

وعن سؤال “آشكاين”، هل الامر له علاقة بتصفية حسابات سياسية؟ رد مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لرئاسة جهة كلميم واد نون، بأنه “لا يمكن تأكيد ذلك في الوقت الراهن، مبرزا أن” الواقع الآن أن بلفقيه أصيب بالرصاص وأنه داخل العناية المركزة وأن الامر له علاقة بالانتخابات”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x