لماذا وإلى أين ؟

التحالف الثلاثي يحسم في رئاسة مجلس الرباط

حسم التحالف الثلاثي المشكل من أحزاب “التجمع الوطني للأحرار” و “الأصالة والمعاصرة” و “الاستقلال”، زائد حزب الحركة الشعبية في أمر رئاسة مجلس الرباط المدينة، وذلك من خلال حسم الأغلبية لصالحه من خلال انضمام أعضاء جدد إليه، وسيتجه إلى التصويت لصالح مرشحة هذا التحالف، أسماء غلالو، في الجلسة المرتقب عقدها يوم الجمعة 24 شتنبر الجاري.

وحسب ما أفاد به مصدر من داخل الأحزاب المذكورة، فقد اجتمع ممثلين عن الأحزاب المذكورة بالمجلس الجماعي للرباط، مساء أمس الثلاثاء 21 شتنبر الجاري، في أحد المنازل بذات المدينة، لترتيب أوراقهم، وهو الاجتماع الذي عرف انضمام عمر البحراوي المنتمي عن “الأحرار”،  للتحالف الأغلبي، بعدما قرر التخلي نهائيا عن دعم التحالف الدي يقوده حسن لشكر، ودعم لائحة مرشحة حزبه أسماء اغلالو.

التحالف الثلاثي، حسم كذلك في أمر رئاسة مجلس عمالة العاصمة الرباط، وقرر التصويت لصالح عبد العزيز الدرويش، عن حزب الاستقلال لتولي هذا المنصب، فيما تم الاتفاق على “الحمامة” رئاسة مقاطعة اليوسفية.

مصدرنا أكد أن قضية التهديد بالقتل الذي تعرضت له المستشارة بجماعة الرباط، شوقي نسيمة، عن حزب “التجمع الوطني للأحرار”، يعرف تطورات خطيرة، لم يرغب في الإفصاح عنها، نظرا لسرية التحقيق.

جذير بالذكر أن جلسة انتخاب عمدة العاصمة الرباط، التي انعقدت صباح يوم الاثنين 20 شتنبر الجاري، بمقر ولاية جهة الرباط، تعرضت للنسف والتأجيل بسبب ما قيل إنها “أعمال بلطجة وتهديدات بالتصفية الجسدية في حق مستشارات”.

ووجهت أصابع الاتهام بالمسؤولية في نسف جلسة انتخاب عمدة الرباط، إلى أتباع حزب الاتحاد الاشتراكي، بقيادة نجل الكاتب الأول لذات الحزب، حسن لشكر، المرشح لمنصب العمدة، وذلك بعدما تَيقن أن الأمور حسمت لصالح منافسته أسماء أغلالو، عن حزب “التجمع الوطني للأحرار”، بفضل تحالف بين حزبها وأحزاب “الاستقلال” و “الأصالة والمعاصرة” و “الحركة الشعبية”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن مغربي
المعلق(ة)
22 سبتمبر 2021 10:49

لازلنا نعيش ايام الزمان …اشارك في الحكومة لاستوزار الابن أو ادفع به لقلب الامور ./مالاعبينش /رحم الله عبدالرحمان اليوسفي وبذهابه ذبلت وردة الحزب .الذي انفض عنه كل المناضلين القدامى

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x