لماذا وإلى أين ؟

الأحرار يظفر برئاسة ونواب المجلس الإقليمي لأكادير إداوتنان

تمكن حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الأربعاء 29 شتنبر الجاري، من الظفر برئاسة مكتب المجلس الاقليمي لأكادير ادوتنان، علاوة على اكتساحه لجميع المهام النيابية عدا مهمة النائب الثالث التي حصل عليها حزب الأصالة والمعاصرة.

وحسب النتائج النهائية لانتخاب مكتب المجلس الإقليمي لأكادير ادوتنان، فقد انتخب بالإجماع  عبد الله المسعودي، عن حزب اتجمع الوطني للأحرار، رئيسا للمجلس المذكور.

فيما أسندت مهمة النائبة الأولى لرئيس المجلس الاقليمي لأكادير ادوتنان مليكة ازروال، وتكلف بمهمة النائب الثاني يوسف اموسماما،وهما معا عن حزب التجمع الوطني للأحرار .

أما مهمة النائب الثالث فقد أسندت لحزب الأصالة والمعاصرة، في شخص عبد الواحد كويمدران، في حين أنيطت مهمة كاتب المجلس لمولاي محمد المسعودي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ونائبته حليمة الطايع من نفس الحزب.

ويأتي ترأس “الأحرار” للمجلس الإقليمي لأكادير إداوتنان، بعد أيام قليلة من انتخاب عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لجماعة أكادير، الجمعة 24 شتنبر الجاري، بشبه إجماع، بحصوله على 51 صوتا، فيما امتنع 5 أعضاء، فيما حصلت لائحة مكتب المجلس التي تقدم بها على ثقة 54 عضوا بينما امتنع 5 أخرين عن التصويت.

وتشكلت مجلس أخنوش من مصطفى بودرقة ، نائبا أولا للرئيس، والبشير بن محمد، نائبا ثانيا وعبد الغني بوعيشي نائبا ثالثا وعبد الله بولغمير نائبا رابعا، وفاطمة المزين، عن نفس الحزب نائبا خامسا، وكلهم من حزب الأحرار، فيما الحسين أبودرار، عن الأصالة والمعاصرة نائبا سادسا، ومحمد أكرنان عن حزب الاتحاد الاشتراكي، نائبا سابعا، ولحبيب أغريس عن حزب الاستقلال، نائبا ثامنا، وفاطمة أبو زيد نائبة تاسعة وزهرة المنشودي ومحمد القايدي كاتبا للمجلس وكلهم عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x