لماذا وإلى أين ؟

استمرار إغلاق المرافق الثقافية وغياب برامج الدعم يخرج فنانين ومثقفين للاحتجاج (وثيقة)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

انتفضت “حركة ماتقتلوش الفن فالمغرب”، التي تجمع عددا من الفاعلين والفاعلات في المجال الفني والثقافي بالمغرب، في وجه وزارة الثقافة بسبب ما اعتبروه “استمرارا للسكتة القلبية المفتعلة” التي يعيشها المجال الفني.

ووقع الفاعلون على عريضة احتجاجية رقمية على موقع ” change “، المتخصص في العرائض، مستنكرين تعطيل لولوجية المواطنين للفن والثقافة، وعطالة المهنيين.

وحمل الفاعلون الثقافيون كافة المسؤولية فيما آلت إليه أوضاع القطاع الفني والثقافي، لمسؤولي القطاع الوصي، منتقدين بشدة استمرار إغلاق بنيات الاستقبال الثقافي في وجه المغاربة، رغم إجازة فتحها من لدن الحكومة.

وأدان الموقعون ما أسموه “التمادي في إلغاء الملتقيات والمهرجانات الوطنية، عوض الاجتهاد في صيغ تنظيمها وتدبيرها بما يتناسب مع الظرفية”.

وانتقدوا “المماطلة في الإعلان عن برامج الدعم الفني باختلافها، في استهانة واضحة بحق مهنيي المجال في العمل والإبداع، مع الاستمرار في إلغاء المسابقات الفنية، علما أن فترات الوباء باختلافها كانت محفزا لانتعاش الإبداع والخلق”.

وأكد الموقعون على العريضة أنهم لن يقبلوا بجعل الظرفية الوبائية ذريعة لنسف مكتسباتهم، داعين مختلف الكفاءات والطاقات إلى الانخراط في “حركة ماتقتلوش الفن فالمغرب”، بالتوقيع على العريضة، والاستعداد للإنخراط في الخطوات التصعيدية الموالية.

 

    Quantum Physics
    07/10/2021
    05:07
    التعليق :

    موسيقيين المطاعم انتحرو…. طلقو الناس تخدم الله ياخد فيكم الحق

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد