لماذا وإلى أين ؟

محكمة الرباط تحدد موعد النطق بالحكم في حق “المتعاقدين” (فيديو)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

عقدت المحكمة الابتدائية بالرباط جلسة أخرى، اليوم الخميس 14 أكتوبر للنظر في التهم التي يتابع فيها أزيد من 20 أستاذ وأستاذ منضويين بـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وأخرت هيئة المحكمة التي تنظر في الملف، القضية إلى جلسة يوم 30 من شهر دجنبر المقبل، وذلك من أجل إكمال باقي المرافعات والنطق بالحكم.

بالموازاة مع ذلك تخوض “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” إضرابات وطنية انطلقت منذ يوم الثلاثاء المنصرم، وتستمر إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري، مع إنزال وطني بالرباط يوم 14 أكتوبر الجاري والعودة مجددا إلى ساحة الاحتجاج أيام 10 و11 و12 و16 نونبر المقبل.

من جانبه كان رئيس الحكومة عزيز أخنوش، قد قال في معرض رده على مداخلات الفرق البرلمانية بمجلس المستشارين، لمناقشة البرنامج الحكومي، ” قريت فالجريدة أن شي وحدين باغيين يديروا الإضراب وحنا مازال كاع حتى ما بدينا”، مضيفا “هذا مشي وقت الإضراب، هذا وقت العمل”.

وتابع أخنوش، ” أنا هذا ملف المتعاقدين عمرني ما جلست عليه، لأنني كنت وزير الفلاحة”، مؤكدا أنه سيدرس الملف بمعية وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي، وسيقرران ماالذي يجب فعله فيه”.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد