لماذا وإلى أين ؟

الجزائر تحترق داخليا وتبحث عن حرب لإشعال المنطقة (محلل سياسي)

كشف رئيس المركز الأطلسي للدراسات الإستراتيجية والتحليل الأمني؛ عبد الرحيم منار اسليمي، أن الجارة الجزائر التي تشهد مشاكل داخلية تبحث عن حرب لإشعال منطقة المغرب الكبير.

وقال اسليمي، إن “الكابرانات وصلوا درجة اليأس وباتوا يبحثون عن الحرب”، مضيفا أن “الجزائر تحترق داخليا والكابرانات يريدون إشعال حرب في المنطقة”.

وأوضح المتحدث، أن “كابرانات الجزائر يتبعون خطة توفيق مدين التي نهجها في العشرية السوداء، ذلك أنهم شرعوا في نقل التنظيمات الإرهابية نحو غرب الجزائر على الحدود مع المغرب، ونفذوا اليوم أول عملية إرهابية ضد أفراد من جيشهم ووجهوا الاتهام للتنظيمات الإرهابية”.

وأكد رئيس المركز الأطلسي للدراسات الإستراتيجية والتحليل الأمني، أن “نفس مشهد تسعينيات الماضي يتم إعادته، مشددا على أن “الأمر يتعلق بثاني مؤشر خطير بعد فيلم مساء أمس”، وفق تدوينة المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x