لماذا وإلى أين ؟

مواطنون يعيشون رحلة عذاب بطرامواي الرباط (صور+فيديو)

يعيش المواطنون الذين يتنقلون بين مدينة سلا والرباط رحلة عذاب مع وسائل النقل بعد إغلاق أهم شريان طرقي رابط بين العدوتين، قنطرة الحسن الثاني، وذلك بسبب أشغال انجاز ممر تحث أرضي على مستوى تقاطع شارع الحسن الثاني والعلويين.

وما زاد من عذاب المتنقلين بين سلا والرباط توقف خدمات الطرامواي بين محطة قنطرة الحس الثاني ومحطة 16 نوفمبر، الأمر الذي خلق لخبطة في الخطوط، ودفع بمستعملي الطرامواي الذين يعدون بالآلاف إلى قطع المسافة الفاصلة بين المحطتين على أرجلهم.

اللخبطة الحاصلة في خطوط الطرامواي خلقت فوضى عارمة وتكدس للمئات من الركاب في نفس العربة، وتدافعهم بأبوابها، مما يعرض حياتهم (الركاب) إلى الخطر، بعدما سبق لإحدى الراكبات أن انزلقت تحت إحدى العربات بعد ما علقت رجلها ببابه.

الفوضى والتكدس الكبير المشار إليهما يهددان بخلق أكبر بؤرة وبائية لفيروس كورونا في جهة الرباط سلا القنيطرة، على اعتبار أن المستعملين للطرام ينحدرون من مختلف الأحياء بالمدينتين، إضافة إلى أخرين قادمين من مدن مجاورة كالقنيطرة وتيفلت.

يذكر أن شركة طرامواي الرباط-سلا كانت قد أعلنت أن خدمة التنقل على متن خطوطها الرابطة بين محطتي “قنطرة الحسن الثاني” و”ساحة 16 نونبر” ستعرف توقفا مؤقتا من 19 أكتوبر الجاري إلى 4 نونبر المقبل.

وعزت الشركة في بلاغ هذا التوقف المؤقت إلى الأشغال الرامية إلى إنجاز ممر تحت أرضي على مستوى تقاطع شارعي الحسن الثاني والعلويين، معتبرة أن هذا الإجراء ضروري، ويندرج في إطار بناء ممر تحت أرضي أسفل منصة الطرامواي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x