لماذا وإلى أين ؟

الذراع الحقوقي لحزب الاستقلال ينتقد صمت الحكومة عن ارتفاع أسعار المحروقات

انتقد المكتب المركزي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان الدراع الحقوقي لحزب الاستقلال المشارك في الحكومة للإعلان، صمت الحكومة أمام ارتفاع أسعار المحروقات.

وقالت العصبة في بلاغ لها، إن المغرب يشهد “مجموعة من الترجعات خلال الفترة الأخيرة، نتيجة تخلي الحكومة عن أدوارها وتسليم مفاتيح المصلحة العامة للمغاربة إلى اللوبيات الاقتصادية”، مضيفة أن من بين تجلياتها “سكوت الحكومة عن الارتفاع المفضوح لأسعار المحروقات وعدد من المواد الاستهلاكية”.

وأوضح البلاغ الذي توصلت به “آشكاين”، أن “المواطنون لا يجدون أي مبرر لتغاضي الحكومة عن ارتفاع أسعار المحروقات والمواد الاستهلاكية وعدم التدخل بتدابير تحد من زيادتها”، مبرزا أن ذلك “يعطي المجال لتأكيد فرضية ترجيح الحكومة لكفة أرباب شركات المحروقات وشركات تصنيع وبيع المواد الاستهلاكية والغذائية على حساب البسطاء من أبناء هذا الوطن”.

واستنكرت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، ما وصفته بـ”تعامي الحكومة على الغلاء الفاحش للمواد الغذائية الأساسية والمحروقات”، مطالبة بـ”ضرورة تسقيف أثمنة المحروقات وكذلك المواد الغذائية الأساسية ودعمها للحفاظ على السلم الاجتماعي و الطمأنينة والسكينة العامة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ما شاء الله
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2021 10:43

كيف تريد من الحكومة أن تتحدث ارتفاع أسعار المحروقات وكبيرهم هو مالك المحروقات وصاحبها والتحكم فيها .اللهم إنا نشكو إليك ما نعانيه من ارتفاع في الاسعار. أما الحكومة فلا تنتظروا منها شيئا ،فمثلها مثل سابقاتها من الحكومات السالفة.والله المستعان.

وا استقلالاه!
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2021 10:30

استغرب لموافقة حزب الاستقلال على اججبارية التلقيح. ما ظننت ان يسير مع المس الصارخ للحريات. لكونه كان دائما مع الحق.

مواطن
المعلق(ة)
24 أكتوبر 2021 23:13

راااااه كيديرو فينا مابغاو، الجواز من جيه، ارتفاع الاسعار من جيهة اخرى، ولكن حذااااااااااري من هاد القمع كاااااااامل. المواطن مبقااااااش قادر اتحمل. الضغط يولد الانفجار. غير الله استر وصافي والله احفضنا من الفتنة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x