لماذا وإلى أين ؟

الإعتداءات الجنسية على العاملات المغربيات تُوتِّر علاقة البرلمان بالحكومة الإسبانية

كشف الفريق البرلماني لحزب اليسار الإسباني الموحد، الإسباني، في رسالة عاجلة موجهة إلى حكومة ماريانو راخوي، عن “تسجيل 185 حالة إجهاض في منطقة هويلفا حيث العاملات الموسميات المغربيات، 90 في المائة من الحالات المسجلة متعلقة بنساء عاملات في الحقول”، مؤكدا أن “هذه الأرقام سبق لنواب برلمانيين أن قدموها الأسبوع الماضي أمام وزيرة الشغل الإسبانية في جلسة ساخنة لبرلمان الاسباني”.

وإعتبرت رسالة النواب الإسبان، أن “لجوء العاملات المغربيات لوقف حملهن وإجهاضه، يعني أن حدوثه نتيجة لاعتداءات جنسية”، متسائلة حول “ما إذا كان قد فتح تحقيق حكومي حول موضوع الاعتداءات على العاملات المغربيات في حقول الفراولة بمنطقة هويلفا”، مطالبة الحكومة بإتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف ما وصفه الحزب بـ”الوضع المأساوي”.

وتأتي هذه التطورات، التي تشهدها قضية الإعتداء الجنسي على العاملات المغربيات بضيعات الفراولة بالجارة الشمالية، في الوقت الذي نفى فيه محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، وجود مثل هذه الإعتداءات، ولم يفِ بوعده، لحدود الآن، بإحداث لجنة لتقصي الحقائق حول هذه القضية التي تمس عرض وشرف المغربيات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x