لماذا وإلى أين ؟

“بام” وهبي يدافع عن ضرورة فرض جواز التلقيح (صور)

دافع حزب الأصالة والمعاصرة على قرار إجبارية التلقيح كوثيقة رسمية لولوج الإدارات والأماكن العمومية وكذا السفر داخل وخارج المغرب، حيث يرى إعمال وثيقة “جواز التلقيح” للدخول إلى الفضاءات العمومية، محفز أساسي للتخفيف من القيود والتدابير المقيدة للحرية في أفق رفعها نهائيا.

بل هو من صميم السعي لحرية تنقل الأشخاص في ظل ما تفرضه إكراهات الوباء، يردف حزب وزير العدل، عبد اللطيف وهبي عقب اجنماع للمكتب السياسي، مسترسلا “هو أيضا من صلب المقاربة الاحترازية الجديدة الأكثر فعالية والمعمول بها في عدة دول ديمقراطية”.

ويعتبر بلاغ المكتب السياسي تتوفر “آشكاين” على نظير منه، جواز التلقيح بمثابة “الخيار الأقرب لتحقيق المناعة الجماعة المبتغاة كوسيلة وحيدة لعودة الحياة إلى طبيعتها، وعودة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي من شأنها التخفيف من أزمة حادة وخانقة دامت لأزيد من سنتين متتاليتين”.

ودعا الحزب جميع الفاعلين المعنيين إلى تعزيز التواصل مع المواطنين لمحاربة الإشاعات والأخبار المغلوطة والعمل على تقوية الوعي الاحترازي، مشيرا إلى أن أعضاء الحزب يتدارسون أنجع السبل لتحقيق مناعة جماعية.

وسجل ذات المصدر “استمرار التخوفات عند بعض المواطنين من عملية التلقيح، واحترام قرارات الأقلية الرافضة للتلقيح، مقدرين عاليا تعبيرهم عن ذلك في جو حضاري رفيع يعكس حرص الجميع على احترام الحريات والحقوق”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Samira
المعلق(ة)
3 نوفمبر 2021 11:21

أسي وهبي كنت أعتبرك إنسان معقول ولكن تبين العكس كيفاش هدرتي على إجبارية التلقيح ولم تتكلم على أعراض جانبية الخطيرة أصيبو بها الألاف المواطنين بسبب أخذهم للقاح من يتحمل مسؤلية هاؤلاء إذا كان التلقيح إجباريا ؟

مواطن مغربي
المعلق(ة)
3 نوفمبر 2021 11:18

لم يصدر اي بلاغ بخصوص جاوز التلقيح كل مافي الامر كلام تم تداوله اوساط الناس .اما حرية التنقل والسفر فهي مضمونة من طرف الدستور .بغض النظر عن هاته بطاقة التعريف الجديدة التي فرضتها وزارة الصحة

KHALID BELHABIB
المعلق(ة)
3 نوفمبر 2021 10:33

مند (6 سنوات )توليه الوزارة وهو يتكلم عن التلقيح و اللقاح و گوفبد19 اين هي صحة المواطن ؟ اين هي تلمستشفيات؟ اين هي التطر تلطبية؟ اين هي الهعدات ؟ اين هو التكويم؟ كوفيد اصبح ستار يتستر ورأه و تاركا كل هموم الصحة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x