لماذا وإلى أين ؟

المغرب يدخل على خط جمع نادي رياضي تبرعات لإعادة جثمان عداء مغربي

وافقت السلطات المغربية على التكفل بإعادة جثمان العداء المغربي حمزة بوعزاوي، الذي توفي في حادث سير الأسبوع الماضي في إسبانيا.

ومن المرتقب أن يصل جثمان الراحل إلى المغرب في اليومين المقبلين، بحسب ما نشرته صحيفة “فارو دي سبتة“.

وأضافت الصحيفة أن جثمان الراحل سيواري في بركان، مسقط رأسه، بعدما دخلت القنصلية المغربية على خط النداء الإنساني الذي أطلقه نادي سان دريان لألعاب القوى من أجل جمع تبرعات لمصاريف إعادة جثمان العداء المغربي.

وطالب النادي، بحسب موقع “نوتيساس دي نافارا” من المواطنين التعاون لتغطية مصاريف رحلة إعادة جثمان الرياضي المغربي، الذي كان يبلغ 19 سنة قيد حياته، إلى مسقط رأسه.

وتوفي بوعزاوي في 26 أكتوبر عندما صدمته سيارة أثناء ركوبه دراجة على طريق LR-134 ، على الحدود الإقليمية مع نافارا، وكان عداءً لنادي Ribera Atlético de Tudela و “منتظم” في فريق Navarrese لألعاب القوى.

وأوضح النادي أنه بسبب الوضعية المادية لأسرة الشاب المتوفي، قرر إطلاء نداء التعاون من أجل إعادة جثمانه، وهو النداء الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطلب النادي المساعدة من خلال موقعه على الإنترنت وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، داعيا أنصاره إلى التعاون مع أسرة الشاب المتوفى لتغطية تكاليف نقل جثمانه إلى مسقط رأسه بركان.

وأقام النادي الأربعاء الماضي حفل تكريم للراحل حمزة بوعزاوي، بحضور عائلته وأصدقائه وجيرانه، الذين وصفوا الشاب بأنه “كان بمثابة أمل كبير لألعاب القوى في نافارا”، وحمل لقب نافارا الصليبي الفردي تحت 20 عامًا.

ويذكر أن المعني بالأمر كان يعيش في إسبانيا منذ عام 2005، ويعتبر الابن الأكبر من بين خمسة أشقاء وكان يجمع بين عمله في مجال الأعمال الغذائية في كالاهورا ودراسته للحصول على شهادة في ميكانيك السيارات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x