لماذا وإلى أين ؟

مسؤول مغربي ينفي اتهامات الجزائر للمغرب بـ”قتل مواطنيها”

نفى مصدر مغربي رفيع المستوى شن القوات المسلحة الملكية المغربية غارة على أهداف مدنية أو عسكرية في الأراضي الموريتانية أو الجزائرية وذلك في أول رد على اتهام الجزائر المملكة المغربية باغتيال ثلاثة رعايا جزائريين في قصف لشاحناتهم.

كما شدد المصدر لـ”العربية.نت” على أن القصف الجوي المغربي لشاحنات جزائرية في طريقها إلى موريتانيا “قضية مفتعلة وسبق للسلطات الموريتانية نفيها”.

“افتعال أزمة”
وأضاف أن “الجزائر تريد افتعال أزمة حول استعمال القوات المسلحة الملكية طائرات الدرون (المسيرات) التي قلبت موازين القوى”.

كما أوضح أن ما حدث يتلخص في التالي: “شاحنتان جزائريتان عبرتا حقلا ملغوما في المنطقة الغازية وسائقاهما الجزائريان كانا يحملان عتادا عسكريا لجبهة البوليساريو”.

تبون يتوعد
وتوعد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون المغرب برد مناسب، قائلا “إن قتل مواطنيه بسلاح متطور لن يمر دون عقاب” في  سعي “الجارة الشرقية لجر المملكة إلى حرب مدمرة و المنطقة إلى المجهول”.

وكان الجيش الموريتاني نفى الثلاثاء وقوع أي هجوم داخل الأراضي الموريتانية بعد تداول وسائل إعلام و صفحات على وسائل التواصل فيديوهات، قالت جبهة البوليساريو إنها لغارة جوية مغربية على شاحنات جزائرية شمال موريتانيا.

العربية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
رضوان
المعلق(ة)
3 نوفمبر 2021 22:37

لا يضر السحاب نباح الكلاب يا عصابة سلس البول و الغائط أعز الله القراء

زكرياء
المعلق(ة)
3 نوفمبر 2021 21:49

تبون رغم المعنى القدحي ؛ فإن اسمه قد يكون مشتقة من التبن وهو أرخص علف يقدم الدواب والبهائم وحاشا أن يكون الشعب الجزائري من الدواب والبهائم. وبشيء من التفكير المنطقي يتأكد أن تبون يهلوس ولا أستبعد أن هذه الهلوسة غير طبيعية ! أليس هو من قال بعد أن قطع علاقاته مع المغرب أنه سيعزز التواجد العسكري الجزائري على الحدود مع المغرب ! أذ ن كيف للمغرب أن يقوم بهذا العمل دون أن تقوم الجزائر برد فعل في الحين مادامت موجودة بقوة على الحدود ؟!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x