لماذا وإلى أين ؟

مرة أخرى.. وهبي يفضح نفسه

يبدو أن استوزار الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، عبد اللطيف وهبي، سيكشف حقائق مثيرة عن هذا السياسي الذي أثار جدلا واسعا بتدخلاته قبل بلوغه منصب أمين عام تم وزيرا للعدل في الحكومة الحالية.

ومن المفارقات التي في بداية مشوار وهبي الحكومي، ذاك التناقض الذي سقط فيها حول موقفه من استقلالية النيابة العامة، وما كان يطالب به وهو نائب برلماني وما أصبح يمارسه وهو وزيرا.

فبعدما كان وهبي، سابقا، أشد المعارضين لاستقلالية النيابة العامة، وأزبد وأرغد داخل لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، مطالبا بحضور رئيس النيابة العامة لمناقشة ميزانيتها الفرعية، محذرا من تغول هذه المؤسسة، ها هو اليوم يصبح من أشد المدافعين عن استقلاليتها وعن عدم حضور رئيسها للبرلمان لمناقشة ميزانيتها، وعرض الميزانية الفرعية لوزارة العدل دون حضور رئيس النيابة العامة، مبررا  تناقضاته في تصريح صحفي سابق بكون “رجل الدولة كثيرا ما كان عليه أن يتناقض مع ذاته من أجل الدولة”.

ممارسات وهبي وهو بالحكومة، شبيهة بممارسات وزراء سابقين منتمين للبيجيدي، ساهمت بشكل مباشر في فقدان الثقة بالفاعل السياسي وما يرفعه من شعارات رنانة وهو في المعارضة، والتي ينقلب عليها بمجرد وصوله إلى الحكومة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
6 نوفمبر 2021 20:24

إنه الكرسي يا عزيزي ، إنه الكرسي الذي ما أن تمسه مؤخرة الوزير ينطلق تيار هو “تيار الحقيقة” ، يسري في جسد هذا الأخير ليظهر على طبيعته الحقيقية .
ولقد صدق خوسيه موخيكا ، الرئيس السابق للأوروغواي ، حين قال:”السلطة لا تغير الأشخاص ، هي فقط تكشفهم على حقيقتهم” .

Maghribi
المعلق(ة)
6 نوفمبر 2021 19:30

في صورة من الصور التي تؤكد أنه ليس كل الأمثلة الشعبية صحيحة. فالقولة الشعبية “الهضرة ما تشري الخضرة” تفقد معناها عندما يتعلق الأمر بالسياسي، يسوق “الهضرة” ويمكن أن يتبضع بثمنها ” الخضرة, واللحم, والتوابل, والخبز, والزيت……………….”.

Masist
المعلق(ة)
6 نوفمبر 2021 18:59

هدا وزير من تحتها

مواطن
المعلق(ة)
6 نوفمبر 2021 18:04

خرجات وهي صورة طبق الأصل من خرجات طبون الرئيس الجزائري كلها تناقض.ولكن لا عجب فهو تلميذ بن كيران

السعيد الدمناتي
المعلق(ة)
6 نوفمبر 2021 18:04

من علامات الساعة الحزبية والاستزوارية بالمغرب ان يسمي وهبي نفسه برجل الدولة

رشيد
المعلق(ة)
6 نوفمبر 2021 17:53

وهل هذا المرتعد يمكن تسميته بالسياسي للأسف فهؤلاء الوزراء في غالبيتهم يعكسون المستوى المتدني للسياسي المغربي . ويظهر نفاق سياسي أرعن يسميه البعض دهاء سياسي بل هو قمة التفاهة والانبطاح. ويكفي أن تعود لتاريخ هدا الوزير وتنقلاته السياسية لتفهم طموحاته وتوجهاته

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x