لماذا وإلى أين ؟

شرورو: تحذير الحكومة بسبب خفض سنطرال لإنتاجها ردة فعل متأخرة

وصف، محمد شرورو، رئيس الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، دعوة الحكومة، مساء أمس الخميس، للمواطنين إلى “تقدير دقة الموقف والعمل على تفادي المزيد من الضرر للفلاحين والقطاع الفلاحي، والاستثمار الوطني عموما”، وذلك على خلفية تطورات مقاطعة منتوجات شركة سنطرال دانون”، (وصفها) بأنها “ردة فعل متأخرة على قرار تخفيض الشركة لإنتاجها”.

وقال رئيس الفريق النيابي “للبام” في تصريح لجريدة “آشكاين”، إن “البلاغ الحكومي جاء متأخرا وكردة فعل على قرار “سنطرال” بتخفيض إنتاجها بنسبة 30 في مئة بسبب الخسائر التي خلفتها حملة المقاطعة على معاملاتها التجارية”، معتبرا أن ذلك “يأتي في الوقت الذي يجب أن تتم معالجة الأمور في عمقها عبر البحث عن الآليات التي يمكن أن تستجيب لمطالب المواطنين من أجل تخفيض الأسعار”.

وأكد شرورو في ذات التصريح، على أن “حكومة العثماني تملك وسائلا لتخفيض الأسعار”، ضاربا المثال بـ”تعديل قانون المالية برسم سنة 2018، عبر مراجعة الرسوم الضريبية خاصة الضريبة على القيمة المضافة”.

ويرى القيادي في حزب “البام” أن “خفض شركة سنطرال لإنتاجها ينعكس بشكل مباشر على الفلاح”، مضيفا أن “ذلك سينتج أزمة كبيرة”، مطالبا “الحكومة بالنظر للوضع بنظرة شمولية، بدل إتخاذ حلول ترقيعية، لأن الوضع يتفاقم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x