لماذا وإلى أين ؟

الكنبوري: دعوة الحكومة لوقف المقاطعة بائسة تعري حقيقتها

وصف الكاتب والمحلل السياسي، إدريس الكنبوري، دعوة الحكومة، المواطنين إلى “تقدير دقة الموقف والعمل على تفادي المزيد من الضرر للفلاحين والقطاع الفلاحي، والاستثمار الوطني عموما، إثر إعلان شركة “سنطرال دانون” لتخفيض إنتاجها بفعل الخسائر التي حصدتها جراء حملة المقاطعة، بأنها “دعوة بائسة تعري حقيقة الحكومة”.

وأوضح الكنبوري، في تصريح، لجريدة “آشكاين”، أن هذا “البلاغ عرى حقيقة الحكومة لأنها لا تهتم بالمشاكل التي يعيشها المواطنون ولا تدافع عنهم، بل تسعى إلى حماية مصالح الشركات”، مضيفا “يمكن تفهم موقفها إذا أخذت بعين الإعتبار معاناة المواطنين، ولو كانت سياسيتها تستهدف حماية المستهلك والحد من إرتفاع الأسعار وضرب القدرة الشرائية”.

ويرى المحلل السياسي، أن “هناك تناقض لدى حكومة العثماني”، مبرزا “أنه عندما تصدر العدالة والتنمية الإنتخابات الأخيرة قال إنه منتخب بشكل ديمقراطي، لكنه اليوم نجده يخيب آمال المواطنين”، معتبرا أن “البيجدي غير مؤهل لتدبير شؤون الحكم بإعتباره حزبا شعبويا سلم نفسه للملاكين الكبار والشركات، وخير دليل برنامجه الإنتخابي”، وفق تعبيره.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x