لماذا وإلى أين ؟

بعد التعليم.. فرض شرط سن الـ30 لاجتياز مباراة العدل (وثيقة)

على غرار وزارة التعليم، أعلنت وزارة العدل التي يترأسها عبد اللطيف وهبي عن مباريات لتوظيف 250 من الملحقين القضائيين لسنة 2022 وفق شروط من شأنها أن تغضب شريحة كبيرة من المواطنين.

و اشترطت الوزارة بحسب إعلان عن المباراة تتوفر “آشكاين” على نظير منه، بلوغ المرشحين الأحرار على الأكثر 30 سنة، بينما إشترطت سن الأربعين على الموظفين المنتمين لهيئة كتابة الضبط والمتوفرين على أقدمية خمس سنوات.

وسيتم إجراء الاختبارات الكتابية يومي ثامن وتاسع يناير 2022.

ويذكر أن وزارة شكيب بنموسى قد حددت 30 سنة كحد أقصى للراغبين في اجتياز مباريات التعليم، كما شرعت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في الإعلان عن مباريات لتوظيف الأطر النظامية للأكاديمية، استعدادا للدخول التربوي 2022-2023.

وحددت الأكاديميات السن الأقصى لاجتياز المباريات في 30 سنة، بغية جذب المترشحات والمترشحين الشباب نحو مهن التدريس وبهدف ضمان التزامهم الدائم في خدمة المدرسة العمومية وفق مبررات قرار الوزير بنموسى.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
تاحراميات:
المعلق(ة)
22 نوفمبر 2021 14:44

الأستاذ أو المعلم الذي قضى عقودا في الفيافي والقفار وأعالي الجبال مقدما الغالي والنفيس في سبيل تقديم رسالته النبيلة ، ولجزائه على عمله أضافوا له 3 سنوات فوق الستين آملين قضاء نحبه وهو يواصل عمله ،حتى يتمكنوا من الإستيلاء على مذخرات تقاعده ! .
أما الطالب والمعطل الذي اجتهد وناضل واستمات للحصول على شواهد تؤهله المشاركة في المباريات للحصول على وظيفة تحفظ كرامته، فأوصدوا وأغلقوا أمامه الأبواب بدعوى تجاوزه 30 سنة .
بالله عليكم : ألا يتعامل مسؤولو الحكومة با لتاحراميييييات؟

حسن
المعلق(ة)
22 نوفمبر 2021 13:11

توضيح:
البالغون على الاكثر 30 سنة تعني من هم أقل من 30 سنة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x