لماذا وإلى أين ؟

بنموسى: 47 ألف مترشح تقدموا لمباراة التدريس في 4 أيام رغم هذه الشروط


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة؛ شكيب بنموسى، عدد المترشحين الذين تقدموا لاجتياز مباريات أطر التدريس وأطر الدعم التربوي والإداري والاجتماعي وفق الشروط الجديدة التي أعلنت عنها الوزارة.

وقال بنموسى في حوار خاص على القناة الثانية، إن عدد المترشحين الذين تقدموا لاجتياز مباراة التوظيف في مناصب أطر الأكاديميات، بلغ إلى حدود اليوم الأربعاء 47 ألف شخص تقدم بطلب اجتياز المباراة، في ظرف أربعة أيام فقط.

وأكد وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، أن ٪43 من المترشحين الذين تقدموا لاجتياز مباراة التوظيف حاصلين على شهادة باكالوريا بميزة، مشددا على أن الشروط التي أعلنت عنها الوزارة رفع من نسبة المتفوقين في المسار الأكاديمي الذين تقدموا لمباراة الحصول على وظيفة التدريس.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة قد أعلنت عن شروط جديدة لاجتياز مباريات أطر التدريس وأطر الدعم التربوي والإداري والاجتماعي، من بينها أن المترشح يجب ألا يتجاوز 30 عاما عند تاريخ إجراء المباراة.

ومن بين الشروط المطلوبة أيضا في المترشحين للمباراة المذكورة، أن يكون المترشح من جنسية مغربية ويتمتع بكافة الحقوق المدنية، ولم يسبق أن صدر في حقه أي مقرر بالإدانة بسبب ارتكاب جنحة أو جناية، وألا يرتبط بأية علاقة شغل مع مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي أو أي مشغل آخر.

    maghribi
    25/11/2021
    02:19

    هل هذا مبرر للفئة التي أقصيت، بكل تأكيد لا؟ هل هذه الفئة التي تقدمت لإجتياز المباراة هي أنسب للتعليم من الفئة التي أقصيت؟ بكل تأكيد ليس هناك دليل على ذلك.وإذا كانت الوزارة مؤمنة بالسن والنقطة فما الغاية أصلا من أجراء المباراة مادام لديها سن المترشح ونقطه!!!

    3
    1

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد