لماذا وإلى أين ؟

بايتاس: النظام الأساسي للأكاديميات ليس قانونا أو مرسوما أو قرارا

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس إن النظام الأساسي للأكاديميات ليس مرسوما وليس قانونا وليس قرارا وإنما هو عبارة عن اتفاق موقع بين وزير المالية ووزير التربية الوطنية.

وأوضح بايتاس في الندوة الصحفية التي تعقب اجتماع الحكومة اليوم الخميس 25 نونبر الجاري، أن هذا النظام إذا كان ولابد أن يتم إصلاحه أو أن تطرأ عليه تغييرات فسيتم ذلك.

وأكد المسؤول الحكومي أنه “من الناحية القانونية هذا الموضوع سليم والحكومة ليس لها إشكال في سماع النقاشات المجتمعية في هذا الموضوع، وهو ما يجب أن يكون”.

لكن، يردف بايتاس النقاشات في مثل هذه القضايا يجب أن نستحضر فيها مصلحة البلاد ومصلحة المدرسة العمومية ومصلحة التلاميذ في المناطق النائية التي يجب أن يتوفروا على مناخ جيد لتعليمهم.

وتابع “الحكومة تعمل على السياسات العمومية في التشغيل التي ستقوم بالنهوض بالمدرسة العمومية والإطار الملائم لجميع التلاميذ، وتتفهم الحاجة إلى التوظيف، لكن لا يمكن أن نغفل أن المدرسة العمومية تحتاج للاصلاح”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
25 نوفمبر 2021 23:51

يا سيد بايتاس ، مصلحة البلاد و العباد تقتضي البحث و التقصي في مسببات فشل مشاريع الإصلاحات السابقة وترتيب الجزاءات على ذلك . فالملايير التي أهدرت بل نهبت في تلك المشاريع هي أموال الشعب المغربي و يجب استردادها إذاك يمكن الكلام عن مصلحة البلاد و مصلحة المدرسة العمومية و مصلحة التلاميذ …
لن ينجح أي مشروع للتنمية مالم تستأصل شأفة الفساد و المفسدين !

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x