لماذا وإلى أين ؟

مسيرة ولد زروال وتوقيع العثماني لاتفاق التطبيع يشعلان جلسة مساءلة أخنوش

أشعلت بعض المداخلات الأجواء داخل قاعة الجلسات بمجلس النواب التي احتضنت الجلسة الاولى لمساءلة رئيس الحكومة الجديدة عزيز أخنوش، اليوم الاثنين 29 نونبر الجاري.

ومن بين هذه المداخلات، التي خلقت سجالا داخل القاعة، مداخلة رئيس الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية، رشيد الحموني، الذي قطر من خلالها الشمع على عبد اللطيف وهبي، وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

الحموني، تأسف على اتهام وهبي للمعارضة بـ”الاتجار في هموم المغاربة”، مشيرا إلى أنهم كفريق نيابي “يمارسون المعارضة من داخل المؤسسات من أجل الدفاع عن هموم المغاربة”.

وقال الحموني موجها كلامه لوهبي “للأسف سي وهبي، حنا نمارس المعارضة بشكل وطني ومن داخل المؤسسات ومكنجيبوش الناس فالحافلات باش يحتجو فالشارع من قبيل مسيرة ولد زروال”.

المسؤول الحزبي نفسه اعتبر أن “الحكومة تتعامل مع الفرقاء الاجتماعيين والرأي العام الوطني بطريقة فيها كثير من التعالي، وكأن الشعب المغربي ليس شعبا ناضجا من حقه الحصول على المعلومة في وقتها”، حسب تعبيره.

في ذات الجلسة، أشعل عبد الصمد حيكر، الذي ألقى كلمة المجموعة النيابية لحزب “العدالة والتنمية”، الجلسة من خلال تنديده بـ”التطبيع مع من سماه الكيان الصه.يوني”.

حيكر وفي بداية كلمته ذكر بأن هذا اليوم، 29 نونبر، “يصادف اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وأنها مناسبة للتنديد بكل أشكال التطبيع مع الكيان الصه.يوني”، ليرد عليه نواب من فرق الأغلبية الحكومية وخاصة حزب الأصالة والعاصرة، بان من وقع على اتفاقية التطبيع هو حزبهم الذي كان يقود الحكومة.

وفي ظل السجال الكلامي بين نواب فرق الأغلبية والبيجيدي، تدخل رئيس الجلسة رشيد الطالبي العلمي لتهدئة الأوضاع، وتقطير الشمع على البيجيدي، حيت قال معلقا على الأمر “العدالة والتنمية حيدو لي وقع على التطبيع وجابو واحد أخر”.

كما شهدة الجلسة ملاسنات بين محمد أوزي القيادي بحزب الحركة الشعبية ونائب برلماني أخر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
أحمد
المعلق(ة)
29 نوفمبر 2021 22:48

المغرب يستحق الأفضل

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x