لماذا وإلى أين ؟

تنسيق نقابي يشل المرافق الصحية بسبب “الأوضاع المزرية” للقطاع

يستعد التنسيق النقابي بقطاع الصحة، المكوَّن من أربع نقابات (fdt , cdt, umt ,untm)، إلى شل المرافق الصحية بأكملها، باستثناء قسم المستعجلات، يوم غد الخميس احتجاجا على ما وصفوه بـ”الأوضاع المزرية” التي يعيشها القطاع رغم تعاقب الحكومات.

ودعا التنسيق النقابي الرباعي الأطر والشغيلة الصحية إلى “التعبئة القصوى لإنجاح الإضراب الوطني ليوم الخميس 2 دجنبر 2021، والتوقف الكلي عن العمل بكل المؤسسات الصحية على الصعيد الوطني بالمستشفيات والمراكز الصحية والإدارات باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش”.

وأوضح بيان لتنسيق المذكور، أن المكاتب الوطنية للتنسيق النقابي بقطاع الصحة؛ دعت لهذه الخطوة “في إطار العمل المشترك لإنجاح القرار النضالي بخوض إضراب وطني للشغيلة الصحية بكل فئاتها يوم الخميس 2 دجنبر 2021 في كل المؤسسات الصحية وبتنظيم وقفة احتجاجية للمسؤولين النقابيين الوطنيين أمام زارة الصحة في نفس اليوم على الساعة 11 صباحا”.

ويشمل الإضراب، يضيف البيان الذي توصلت “آشكاين” بنظير منه، “كل المؤسسات الصحية الاستشفائية من مستشفيات محلية وإقليمية وجهوية و “CHU”K والوقائية من مراكز صحية ومستوصفات وفاكسينودرومات؛ والإدارية من مندوبيات وجهات وإدارة مركزية، على أن “لا يتم الإضراب بأقسام المستعجلات والإنعاش والعناية المركزة “.

وطالبت الهيئات المنسقة في بيانها من الشغيلة “رصد كل الخروقات ضد ممارسة حق الإضراب، مع ضرورة حضور المناضلين المكثف للوقفة الاحتجاجية أمام وزارة الصحة الخميس 2 دجنبر 2021 طبقا للمذكرة التوجيهية للتنسيق النقابي”، وفق تعبير البيان.

وأكد التنسيق النقابي بقطاع الصحة أن احتجاجه هذا جاء على ما وصفته بـ”الأوضاع المزرية للشغيلة الصحية”؛ ملتمسا “الاعتذار من المواطنين”، و”طلب منهم تفهم غضب الشغيلة بسبب معاناتها المستمرة مند حوالي سنتين وبسبب تنكّر الحكومة ووزرائها لمطالبها المشروعة والعالقة مند زمان”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
2 ديسمبر 2021 14:31

… وماذا سيقول لنا وزير الأغلبية ؟؟
إما سيقول : الذين أضربوا عن العمل هم أقللللللللللية
و إما سيقول : الذين يشكون من الأوضاع المزرية في قطاع الصحة هم أقللللللللللية
هكذا هي حكومة تضم “عبارة عن ” و تحل المشاكل “من تحتها”!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x