لماذا وإلى أين ؟

البوليساريو تهاجم أوروبا بسبب استئناف قرار محكمة العدل الأوروبية

هاجمت جبهة البوليساريو من خلال ما يسمى “الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والاتحاد الأوروبي”، مجلس الإتحاد الأوروبي بسبب استئناف حكم محكمة العدل الأوروبية القاضي بإلغاء اتفاق الزراعة والصيد البحري مع المملكة المغربية بدعوى أنه يشمل أراضي الصحراء.

وأعرب عضو “الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي”؛ أبي بشرايا البشير، عن أسفه لقرار مجلس الإتحاد الأوروبي القاضي بإستئناف حكم محكمة العدل الأوروبية الصادر 29 شتنبر المنصرم، معتبرا أن القرار “لم يكن مفاجئًا بالنسبة لجبهة البوليساريو، فهي تعلم جيداً أن القادة الأوروبيين غير قادرين على التحدث بشجاعة إلى المغرب”.

واعتبر الناطق باسم البوليساريو، أن قرار مجلس الإتحاد الاوروبي “خطوة أخرى للهروب إلى الإمام، ورسالة مغلوطة للمغرب تشجعه على المضي قدما في “تحدي المجتمع الدولي”، وفق المتحدث.

وكانت محكمة العدل الأوروبية، قد أصدرت قرارا في 29 سبتمبر المنصرم، يقضي بإلغاء اتفاق الزراعة والصيد البحري بين الإتحاد الأوروبي والمغرب بسبب ضمها جزء من الصحراء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
علي
المعلق(ة)
6 ديسمبر 2021 10:23

النظام العسكري الجزائري يسعى دائما الى ان يظهر انه محايد وأنه يدافع لتطبيق مبدأ التقرير خارج الجزائر، ولذلك يكلف مرتزقته للنيابة عنه، لكن المشكلة هنا ان البوليزاريو ماعندهاش صفة الدولة ليقبل منها ما تقول. الاشكال هو لماذا احتجت الجزائر بلسان مليشيات البوليزاريو اذا كانت القضية عادلة ومربوحة. السر يكمن في ادارك الجزائر ومن معها بحتمية الغاء الحكم الابتدائي. لقد جن جنونهم

ملاحظ
المعلق(ة)
6 ديسمبر 2021 10:10

لماذا تنشرون مثل هاته التفاهات ؟؟؟ وتعطون قيمة اعلامية للمرتزقة …يجب على الاعلام المغرب اعدام اسم المرتزقة وكبرانات كو،يا الشرقية وان لا تتسخ الجرائد المغربية بالقدارة حفظ وعيون المغاربة منها .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x