لماذا وإلى أين ؟

السعودية تفرض شروطا جديدة على الوافدين عليها والراغبين في أداء العمرة والحج


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أعلنت السعودية، أمس الأحد، أنها ستسمح لدخول الأشخاص الحاصلين على جرعتين من لقاح “سبوتنيك في” الروسي، لغرض الزيارات القصيرة، التي تشمل أداء الحج او العمرة، ابتداء من يناير المقبل.

وحدَّثت الهيئة العامة للصحة السعودية “وقاية”، على موقعها الإلكتروني، آليات التعامل مع القادمين من الخارج واللقاحات التي تسمح بها، مضيفة اللقاح الروسي، لكن سيكون مسموحا به في الزيارات القصيرة فقط، بخلاف لقاحات أخرى مثل فايزر وموديرنا وجونسون، وأسترازينيكا.

وقالت الهيئة إن الوافدين من الخارج غير السعوديين بعمر ثماني سنوات فأكثر، عليهم تقديم نتيجة فحص “بي سي أر” سلبية، تثبـت عدم الإصابة بفیروس كورونا المسـتجد، على أن لا تتجاوز مدة الشهادة المقدمة 72 ساعة، من وقت أخذ العینة قبل وقـت المغـادرة.

أما المقيمين في المملكة من غير المحصنين، والعائدين إليها، تطالبهم السعودية بالحجر الصحي، على أن يستكملوا جرعات اللقاح المتوفرة في البلاد.

وبسبب انتشار المتحور الجديد، “أوميكرون”، من فيروس كورونا المستجد، علقت السعودية السفر من 14 دولة هي، جنوب أفريقيا، ونامبيا، وبوتسوانا، وزيمبابواي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني، ومالاوي، وزامبيا، ومدغشقر، وأنغولا، وسيشل، زموريشيوس، زجزر القمر، مع استمرار تعليق القدوم من تركيا ولبنان وإثيوبيا وأفغانستان.

وكالات

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد