لماذا وإلى أين ؟

تسريبات لامتحان مباراة التعليم.. والوزارة تلتزم الصمت (صور)

تداول عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي نماذج اختبارات، قالوا “إنها سربت من داخل مراكز اجتياز مباراة ولوج المراكز الجهوي لمهن التربية”، التي تجرى اليوم السبت 11 دجنبر الداري.

فما هي إلا دقائق معدودات على انطلاق المباراة، التي أثارت جدلا كبيرا بسبب الشروط التي وضعت أمام الراغبين في اجتيازها، خاصة شرط تسقيف سن المتبارين في 30 سنة والانتقاء الأولي، حتى غصت صفحات على الفيسبوك ومجموعات بالوتساب بصور لأوراق تحمل أسئلة اختبار المباراة المذكورة.

وأُرفقت صور أوراق الاختبار التي تم تسريبها بتعاليق تطالب بالمساعدة في الإجابة على الأسئلة التي جاءت على غير المعهود هذه السنة.

في ذات السياق نشر بعد المتبارين تدوينات يصفون فيها أجواء الامتحانات، وكان القاسم المشترك بينهم هو إجماعهم على كون بعض المرشحين لجؤوا إلى الغش بوسائل مختلفة في ظل حراسة غير مشددة.

وبالرغم من تداول هذه الصور وانتشارها بشكل واسع، مازالت وزارة التربية الوطنية، إلى حدود نشر هذا المقال، تلتزم الصمت، ولم توضح ما إن كانت الصور المنشورة حقيقة، وكيف ستتعامل مع الوضع أم أن ما تم ترويجه عار من الصحة.

صمت وزارة التربية الوطنية عما يروج يضرب مصداقية هذه المباراة ويسفه مبررات وضع الشروط المثيرة للجدل من قبيل اختيار مرشحين أكفاء.

يذكر أنه بالموازاة مع إجراء هذه المباراة، خرجت بعض الاحتجاجات من قبيل المسيرة الاحتجاجية التي نظمت بمدينة تطوان وشارك فيها عدد من المعطلين والطلبة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متتبع
المعلق(ة)
11 ديسمبر 2021 14:30

ههههههههههههه..
هاداك لي مصَوَّرْ حتا رقم الامتحان ديالو
هههههه…. زعما….. راك غشاااش من درجة مكلَّخ…. غيديرو بيك الخدمة… التحقيق غيتفتح بيك و غيتسد بيك.

مواطن مغربي
المعلق(ة)
11 ديسمبر 2021 13:14

هل بمثل هؤلاء سيتم اصلاح التعليم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x