لماذا وإلى أين ؟

أفضل نظام دفاع جوي صاروخي في طريقه إلى المغرب (فيديو)

يواصل الجيش المغربي تعزيز قدراته القتالية والدفاعية ، من خلال تحديث وتطوير عتاده العسكري، فعد توجه المغرب النظام الدفاعي الأمريكي “باترويت” المتطور، يستعد المغرب لاستقبال نظام صاروخي دفاعي آخر من الاتحاد الأوربي.

وأوضح منتدى “الدفاع العربي” المتخصص في الشؤون العسكرية العربية، في مقال أفرده عن هذه الصفقة، أن “القوات المسلحة الملكية تتجهز لاستقبال نظام “MICA VL” الأوروبي ليعزز مكونات المدفعية الملكية أرض-جو “ASA”، مشيرا إلى أن هذا يأتي ثفي إطار تطوير قدراتها في حماية المنشآت الحيوية والحساسة، خاصة من التهديدات الجوية والصاروخية”.

وأكد المصدر نفسه على أن “نظام MICA سيكون ثاني نظام دفاع جوي صاروخي بعد نظام SKYDRAGON 50 الصيني تقتنيه القوات المسلحة الملكية خلال العشرية الماضية، حيث تم التعاقد عليه اواخر 2019”.

مورا أن “الاهتمام بتطوير قدرات الدفاع الجوي لمكونات المدفعية الملكية، يأتي للتصدي للتهديدات المحدقة بحدود المملكة خاصة الصاروخية منها”.

مميزات نظام “MICA VL” الأوروبي

ولفت منتدى “الدفاع العربي” الانتباه،  إلى أن “مدى صواريخ النظام الدفاعي الأوربي المذكور يبلغ 20 كم على ارتفاع يصل إلى 30 ألف قدم، أي حوالي تقريبًا 9 كم”.

مبرزا أن نظام “MICA VL” الأوروبي هو نظام دفاع جوي قصير المدى من صناعة شركة  “MBDA” الأوروبية، مؤكدا على أن “نظام “VL MICA” الأرضي يعتبر أحد أفضل أنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى في العالم”.

وخلص إلى أن “المنظومة الأوربي التي سيتسلمها المغرب تمتلك تغطية 360 درجة ويمكنها إطلاق الصواريخ بشكل عمودي ويمكنها الاشتغال في جميع الأحوال الجوية”.

فيديو توضيحي لطريقة عمل نظام الصاروخي  “MICA VL” الأوروبي

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x