لماذا وإلى أين ؟

“الجيش المغربي” يتدرب على رصد الطائرات المختفية من الرادارت (صور)

يواصل الجيش المغربي تعزيز قدراته القتالية، من خلال إما التداريب والمناورات التي تجمعه بجيوش العالم، أو من خلال تمارين عسكرية نوعية على عمليات شبه حقيقية تحاكي واقع ساحات المعارك القتالية.

وفي هذا الإطار، كشف المنتدى غير الرسمي “فار -ماروك” عن “احتضان المدرسة الملكية البحرية، تمارين “طماريس 2021″ للبحث و الإنقاذ، امتدت من 2 الى 4 من نونبر الماضي، والذي جمع مختلف المتدخلين الوطنيين في هذا النوع من العمليات”.

وأوضح “فار-ماروك”، ان “التمرين شمل مرحلة تطبيقية في سواحل البيضاء، همت عملية بحث و إنقاذ لطائرة مدنية اختفت من شاشات الرادار و على متنها 15 راكبا، كانوا متجهين من لشبونة نحو مطار الدارالبيضاء محمد الخامس”.

وأضاف أن هذا التدريب “قد شاركت في هذا التمرين طائرة الخفر البحري من نوع KING AIR 350ER  الحديثة لأول مرة، الذي عرف نجاحا مهما في مختلف مراحله”، وفق تعبير المنتدى.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Pierre Patrie
المعلق(ة)
25 ديسمبر 2021 13:37

حسبنا الله ونعم الوكيل

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x